أيت الطالب ينهي الفراغ بمديرية الصحة بالداخلة - تيلي ماروك

أيت الطالب أيت الطالب ينهي الفراغ بمديرية الصحة بالداخلة

أيت الطالب ينهي الفراغ بمديرية الصحة بالداخلة
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 20/10/2022


أصدر خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يوم الثلاثاء المنصرم، مقررا يقضي بموجبهإنهاء حالة الفراغ الإداري على رأس المديرية الجهوية للصحة بمدينة الداخلة.
واستنادا إلى المعطيات، فقد تم بموجب هذا القرار تعيين الطبيب كمال الينصلي، الذي كان يشغل منصب مندوب إقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الرحامنة، في منصب مدير جهوي للصحة بجهة الداخلة- وادي الذهب.
وقد كانت المديرية الجهوية للصحة بالداخلة بدون مدير جهوي رسمي، ذلك أنه منذ حوالي شهرين، كانت تدبر بالنيابة فقط، بعدما تم تنقيل المديرة الجهوية السابقة سليمة صعصع التي كانت على رأس قطاع الصحة والحماية الاجتماعية بهذه الجهة إلى جهة سوس ماسة محتفظة بنفس المنصب، غير أنه تم تنقيلها مرة ثانية قبل مباشرة مهامها بجهة سوس ماسة إلى جهة فاس مكناس، فيما تم تعيينالمديرة الجهوية السابقة للصحة بجهة مراكش- أسفي، مديرة جهوية بأكادير، والتي سبق أن تم إعفاؤها من منصبها بمراكش في بداية شهر غشت المنصرم، وتعيين أحد الأطباء مديرا جهويا بالنيابة مكانها بمراكش، غير أنها عادت إلى تحمل المسؤولية في الشهر نفسه، حيث جرى تنصيبها رسميا بأكادير بحضور مدير مديرية الموارد البشرية بالوزارة.
وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قد أعلنت نهاية شهر غشت الماضي عن فتح باب التباري على منصب المدير الجهوي للصحة بالداخلة، وذلك بعدما أصبح المنصب شاغرا على إثر الحركة الانتقالية المحدودة لعدد من المدراء الجهويين.
واستنادا إلى المعطيات، فقد أصدر وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب يوم 25 غشت الماضي قرارا وزاريا يحمل رقم 11550 يتعلق بفتح باب الترشح لمنصب مدير جهوي للصحة بجهة الداخلة- وادي الذهب في وجه الموظفين المرسمين أو المتعاقدين مع وزارة الصحة، وذلك عقب شغور هذا المنصب بعد انتقال المديرة الجهوية السابقة.
ويأتي إنهاء الفراغ الإداري على رأس المديريات الجهوية للصحة، بعدما كانت كل من جهات كلميم واد نون، والعيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب، بدون مديرين، بعدما تم إنهاء مهام سعيد بوجلابة من مهام المدير الجهوي لكلميم- واد نون، وتنقيل المديرية الجهوية للداخلة - وادي الذهب، وفتح التباري على المنصب بخصوص المدير الجهوي للعيون - الساقية الحمراء. وقبل أيام قليلة تم تعيين منسق أعمال التفتيش بكلميم إبراهيم بونان، مديرا جهويا للصحة والحماية الاجتماعية بكلميم، والاحتفاظ بالمدير الجهوي بالعيون علي الهواري على رأس المديرية الجهوية، فيما ظل منصب الداخلة شاغرا إلى أن تم تعيين مدير جديد به مؤخرا.


إقرأ أيضا