المجلس الوزاري يصادق على مشروع قانون ومراسيم ذات طابع عسكري - تيلي ماروك

المجلس الوزاري المجلس الوزاري يصادق على مشروع قانون ومراسيم ذات طابع عسكري

المجلس الوزاري يصادق على مشروع قانون ومراسيم ذات طابع عسكري
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 13/07/2022

صادق المجلس الوزاري المنعقد اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط برئاسة الملك محمد السادس على مشروع قانون ومشروعي مرسومين، ذات طابع عسكري.
ويتعلق مشروع القانون بالأسلحة النارية وأجزائها وعناصرها وتوابعها ودخيرتها، ويهدف إلى تحديث وتجويد الترسانة القانونية ذات الصلة بالأسلحة النارية ذات الاستعمال المدني، لتكون قادرة على مواكبة التحولات الاجتماعية والتكنولوجية، وذلك من خلال إحداث سجل وطني إلكتروني للأسلحة النارية وكذا تنظيم ومراقبة عمليات الاتجار وحيازة مختلف أنواع الأسلحة. كما يتضمن مقتضيات تؤطر عمليات إدخال هذه الأسلحة إلى التراب الوطني وإخراجها منه.
أما مشروع مرسوم يتعلق بمراقبة تصدير واستيراد السلع ذات الاستعمال المزدوج المدني والعسكري والخدمات المتصلة بها : ويهدف إلى تحديد ممثلي الإدارة ضمن اللجنة الخاصة بهذه السلع، وكيفيات تسليم وتعديل وتعليق وسحب تراخيص تصديرها واستيرادها، وكذا شروط وكيفيات تعيين الأعوان المؤهلين للقيام بالبحث عن المخالفات لمقتضيات القانون المتعلق بهذه السلع.
كما صادق المجلس على مرسوم بتتميم المرسوم في شأن وضعية الملحقين العسكريين ومساعديهم والعسكريين الآخرين المعينين للعمل لديهم: ويهدف إلى إحداث منصب ملحق عسكري لدى كل من سفارة المملكة بالهند وسفارة المملكة بتركيا.


إقرأ أيضا