إجهاض محاولة إغراق بني مكادة بطنجة بـ«القرقوبي» - تيلي ماروك

طنجة إجهاض محاولة إغراق بني مكادة بطنجة بـ«القرقوبي»

إجهاض محاولة إغراق بني مكادة بطنجة بـ«القرقوبي»
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 11/05/2022

أوردت مصادر أمنية مطلعة أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، تمكنت، أول أمس الثلاثاء، من إيقاف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و31 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه بتورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وجرى إيقاف المتهمين، بحي «البرانص» بمدينة طنجة، وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة، قبل أن تسفر إجراءات التفتيش المنجزة بداخل منازلهم عن حجز ما مجموعه 9656 قرصا مخدرا تتنوع ما بين أقراص «إكستازي»، وأقراص طبية مخدرة، كما تم حجز 700 غرام من مخدر الشيرا، وعدة جرعات من مخدر الكوكايين.
ومكنت عمليات التفتيش المتواصلة في هذه القضية أيضا، من حجز أسلحة بيضاء وميزان إلكتروني وهواتف نقالة وحواسيب إلكترونية ودراجة نارية، بالإضافة إلى مبلغ مالي من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وتم الاحتفاظ بالأظناء تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة، بغرض اعتقال مزودهم الرئيسي بهذه المؤثرات العقلية، بعد أن تم تحديد هويته الكاملة.
وفي سياق المجهودات القائمة لمحاربة هذا النوع من المخدرات، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن طنجة، نهاية الأسبوع المنصرم، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 37 سنة، وذلك للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وجرى إيقاف المتهم لكونه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزته على 784 قرصا طبيا مخدرا من أنواع مختلفة.
وتم إيداع الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعني بالأمر.


إقرأ أيضا