10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع (لاليغا) - تيلي ماروك

برشلونة، الليغا، تشافي إرنانديز 10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع (لاليغا)

10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع (لاليغا)
  • 64x64
    telemaroc, Bein sports
    نشرت في : 21/03/2022

برشلونة يتفوق برباعية مع عودة تشافي إلى البرنابيو

أنهى برشلونة سلسلة من خمس خسارات متتالية في الكلاسيكو ليلة الأحد، بفوزه الكبير على ريال مدريد 4-صفر في البرنابيو، بهدفين من بيير-إيمريك أوباميانغ، وهدف من رونالد أراوخو وفيران تورس. لقد كان عرضاً مثيراً للإعجاب من جانب تشافي مع برشلونة، حيث عاد المدرب الكتالوني إلى الملعب الذي سبق أن استمتع فيه أيضاً بعدة ليالٍ شهيرة كلاعب.

تأهل ثلاثة فرق من لاليغا سانتاندير إلى ربع نهائي دوري الأبطال

انضم أتلتيكو مدريد وفياريال إلى ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022، وكلاهما نجح بذلك بعد التفوق على أرض اثنين من عمالقة كرة القدم الأوروبية. ذهب أتلتي إلى أولد ترافورد وهزم مانشستر يونايتد 1-صفر في الليلة التي سبقت تحقيق فياريال فوزاً كبيراً 3-صفر على يوفنتوس. في ربع النهائي، سيتواجه فياريال مع بايرن ميونخ، ويلتقي أتلتيكو مع مانشستر سيتي، وريال مدريد مع تشيلسي.

برشلونة يواصل مشواره في يوربا ليغ

أقيمت مباريات إياب دور الـ 16 في يوربا ليغ الأسبوع الماضي، ولن يكون هناك فريق من إشبيلية المدينة المضيفة للنهائي، حيث سقط كل من إشبيلية وريال بيتيس في الوقت بدل الضائع بعد خوض معارك شجاعة خارج الديار.

في غضون ذلك، ذهب برشلونة إلى إسطنبول وهزم غلطة سراي 2-1 ليبلغ ربع النهائي، حيث سيلعب في المرة القادمة مع إينتراخت فرانكفورت.

عودة كوكي السعيدة إلى فاليكاس

كان انتصار أتلتيكو مدريد 1-صفر على جاره في العاصمة رايو فاييكانو مميزاً للغاية بالنسبة لكوكي قائد أتلتي. لم يكن ذلك لأنه سجل الهدف هدف الفوز بتسديدة جيدة، لكنه فعل ذلك في حي فاليكاس حيث نشأ.

قادش يتسلق خارج منطقة الهبوط

أدى هدف روبن سوبرينو في الدقيقة الأخيرة إلى فوز قادش 1-صفر على فياريال يوم الأحد، حيث حصد ثلاث نقاط ليخرج النادي الأندلسي من منطقة الهبوط للمرة الأولى منذ نوفمبر، فيما تراجع ريال مايوركا إلى منطقة الخطر.

رسائل دعم لأويارزابال بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي

كانت هناك أنباء مروعة في ريال سوسيداد هذا الأسبوع، حيث تعرض ميكيل أويارزابال لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي. انتهى الآن موسم الدولي الإسباني ويواجه سباقاً مع الزمن ليكون جاهزاً للمشاركة في كأس العالم في نوفمبر. بعد انتشار الخبر، تلقى المهاجم رسائل دعم من جميع أنحاء مجتمع كرة القدم الإسباني، بما في ذلك من إيكر مونياين، قائد نادي الباسك المنافس أتلتيك كلوب.

تشيمي أفيلا باقٍ مع أوساسونا حتى 2026

بعد أسبوع واحد من تجديد عقد المدرب، أعلن أوساسونا عن توقيع عقد جديد مع مهاجمه تشيمي أفيلا.

انضم الأرجنتيني إلى فريق منطقة نافاري في 2019، وأصبح لاعباً مهماً في مشروع النادي، حتى أنه تجاوز إصابتين في الركبة على التوالي. وقام الآن بتوقيع عقد جديد يمتد حتى عام 2026.

14 لاعباً من 7 أندية لاليغا سانتاندير في قائمة المنتخب الإسباني

اختار لويس إنريكي قائمة المنتخب الإسباني لخوض مباراتين وديتين في مارس ضد ألبانيا وأيسلندا، ويتواجد أغلب عناصر قائمة "لا روخا" من الدوري الإسباني "لاليغا سانتاندير"، بواقع 14 لاعباً من 7 أندية مختلفة، وبالتحديد من أندية: أتلتيك كلوب، أتلتيكو مدريد، برشلونة، إسبانيول، ريال مدريد، فالنسيا وفياريال.

اتفاق طويل الأجل بين برشلونة وسبوتيفاي

تم الإعلان رسمياً هذا الأسبوع عن توصل برشلونة وسبوتيفاي لاتفاق على أن تصبح خدمة البث الصوتي الشريك الرئيسي للنادي الكتالوني والشريك الرسمي للبث الصوتي له. كجزء من هذا التعاون التاريخي، سيتم تغيير اسم ملعب الفريق إلى سبوتيفاي كامب نو.

 


إقرأ أيضا