الجولة 29 للدوري الإسباني (لاليغا سانتاندير) - تيلي ماروك

الليغا، ريال مدريد، برشلونة، إشبيلية، أتليتيكو بيلباو الجولة 29 للدوري الإسباني (لاليغا سانتاندير)

الجولة 29 للدوري الإسباني (لاليغا سانتاندير)
  • 64x64
    telemaroc, Bein sports
    نشرت في : 18/03/2022

 

تأتي مباراة الكلاسيكو الأخيرة لموسم 2021-2022 في نهاية هذا الأسبوع لتحتل صدارة المشهد يوم الأحد في الجولة 29 للدوري الإسباني (لاليغا سانتاندير)، وهي التي ستكون المباراة الأولى لتشافي في البرنابيو كمدرب وسط ترقب لعرض رائع والكثير من الأهداف. كما تشهد الجولة مباريات مثيرة للاهتمام أيضاً، بما في ذلك مواجهتين إقليميتين، ولقاءات بحسابات الهروب من الهبوط من ست نقاط، ومباراتين صعبتين لفريقي مدينة إشبيلية.

تبدأ عطلة نهاية الأسبوع للدوري الإسباني ليلة الجمعة في بلباو، حيث يواجه أتلتيك كلوب منافسه خيتافي في سان ماميس. ما زال خيتافي لم يحقق الفوز بأي مباراة خارج أرضه طوال الموسم، على الرغم من كونه فريقاً تنافسياً أسبوع تلو الآخر تحت قيادة المدرب كيكي سانشيز فلوريس، لكنه سيسافر شمالاً معتقداً أنه يمكنه أخيراً تحقيق الفوز خارج الديار.

ويتواصل الدوري الإسباني في إقليم الباسك، بلقاء ديبورتيفو ألافيس ضد غرناطة في أول مباريات يوم السبت، وستكون هذه من أهم المباريات المتبقية في معركة الهبوط، حيث يحتل صاحب الأرض المركز الـ 19 برصيد 22 نقطة، والنادي الأندلسي في المركز الـ 17 برصيد 25 نقطة. ووصل كلا الفريقين إلى الوضع الحالي بسبب مستواهما السيء مؤخراً، حيث فاز ديبورتيفو ألافيس مرة واحدة فقط في مبارياته الـ 10 الماضية في الدوري، ولم يفز غرناطة بأي من مبارياته الـ 10 الماضية.

بعد ذلك تأتي مواجهة إقليمية في مجتمع فالنسيا، حيث يقوم فالنسيا برحلة قصيرة لمواجهة إلتشي، وبالنسبة لجماهير الفريق المضيف في ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، هذه واحدة من أكثر المباريات إثارة في الموسم، وستكون أول زيارة لـ (الخفافيش) بحضور المشجعين في المدرجات منذ عام 2015.

يلي ذلك لقاء أوساسونا ضد ليفانتي، حيث يسافر صاحب المركز الأخير إلى بامبلونا ولا يزال يعتقد أنه بإمكانه الهروب من الهبوط بشكل كبير، قبل مباراة أخرى على الصعيد الإقليمي ليلة السبت، عندما يلتقي رايو فاييكانو مع أتلتيكو في فاليكاس.

يدخل أتلتيكو هذه المباراة على أعلى مستوى بعد التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، لكن ما زالت تذكرة تأهلهم إلى تلك البطولة القارية غير مضمونة للعام المقبل، لذلك يسعى الفريق لكسب النقاط الثلاث على بعد ثماني كيلومترات فقط من ملعبهم.

ستقام خمس مباريات يوم الأحد، بداية من لقاء ريال مايوركا ضد إسبانيول. وهما الفريقان اللذان صعدا بشكل مباشر من دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، مع احتلال النادي الكتالوني المركز الأول وفوزه باللقب، بينما التقيا أيضاً في كأس الملك هذا العام، حيث فاز فريق سكان الجزيرة في تلك المناسبة. لقد خاضا العديد من المعارك الشيقة على مدى السنوات القليلة الماضية ومن المتوقع تكرار ذلك مرة أخرى.

ثم هناك مباراتان في الساعة 18:15 بتوقيت مكة المكرمة يوم الأحد، قادش ضد فياريال، في لقاء بين الفريقين ذوي اللون الأصفر في الأندلس، وحقق قادش مؤخراً فوزه الأول على أرضه هذا الموسم في آخر لقاء خاضه في ملعبه. وفي نفس التوقيت يلتقي سيلتا وريال بيتيس، في رحلة صعبة إلى الشمال لفريق المدرب مانويل بيليغريني، وأكثر من ذلك لأن نبيل فقير سيغيب بداعي الإيقاف. وفي وقت لاحق في الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، يخوض إشبيلية مباراة صعبة أيضاً عندما يستضيف ريال سوسيداد، الذي تحسن ويحتل المركز السادس الآن.

بعد ذلك، في تمام الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، سيشاهد العالم بأسره مباراة ريال مدريد وبرشلونة في البرنابيو. ستكون هذه المرة الأولى التي يقام فيها الكلاسيكو في هذا الملعب منذ مارس 2020، قبل جائحة فيروس كورونا المستجد مباشرة، عندما فاز لوس بلانكوس 2-صفر. ليبدأ مسيرته الحالية من خمس انتصارات متتالية في الكلاسيكو في جميع المسابقات، وكان آخرها في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في يناير الماضي.

بالرغم من ذلك، فإن برشلونة يتحسن، وفريق تشافي في حالة جيدة على الصعيد التهديفي حيث سجل 14 هدفاً في آخر أربع مباريات في الدوري الإسباني، وسجل بيير-إيمريك أوباميانغ خمسة من تلك الأهداف، لذا فإن الصفقة الجديدة في يناير هو رجل يجب على دفاع ريال مدريد توخي الحذر منه. في غضون ذلك، حقق ريال مدريد سلسلة انتصارات متتالية بخمس مباريات عبر جميع المسابقات، سجل خلالها كريم بنزيمة ثمانية أهداف، وإذا تمكن من التخلص من الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة، فسيكون التهديد الواضح عندما يقود هجوم لوس بلانكوس. من المتوقع أن يكون الكلاسيكو رائعاً، وسيرغب المشجعون في جميع أنحاء العالم في الاستماع إلى هذه المباراة التي لا تخيب آمالهم أبداً.


إقرأ أيضا