المغرب يوافق على إجلاء الطلبة الموريتانيين مع المغاربة من أوكراني - تيلي ماروك

المغرب المغرب يوافق على إجلاء الطلبة الموريتانيين مع المغاربة من أوكراني

المغرب يوافق على إجلاء الطلبة الموريتانيين مع المغاربة من أوكراني
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 28/02/2022

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج أن المغرب وافق على طلبها، بتنسيق مع وزارة الخارجية المغربية، لإجلاء الطلاب الموريتانيين  في رحلات إجلاء الطلبة المغاربة المقيمين بأوكرانيا .

وكشفت وكالة الأنباء الموريتانية، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وفي إطار تنسيقه مع الدول أجرى، اتصالا بنظيره المغربي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حيث تم الاتفاق على تخصيص مقاعد للطلاب الموريتانيين ضمن برنامج الرحلات الذي تنظمه المملكة لرعاياها في أوكرانيا عبر الخطوط الملكية المغربية.

وفي بيان للجنة المكلفة بمتابعة أوضاع الجالية الموريتانية في أوكرانيا بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ، أكدت أنها على اتصال دائم بهؤلاء الطلبة ومتابعة تطورات الموضوع أولا بأول، وإلى حد الآن مازالت الوزارة تتمسك بنفس التوجيه الذي أعطته سابقا والذي يتعلق بالتحلي بأقصى الحذر وعدم التحرك خارج الملاجئ إلا للضرورة. 

ويأتي هذا التنسيق بين نواكشوط والرباط، بعدما أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، أمس الأحد، عن ثلاث رحلات جوية، من المرتقب أن تنطلق في 2 مارس المقبل لفائدة المغاربة المقيمين بأوكرانيا.


إقرأ أيضا