المرحلة 26 للدوري الإسباني ديربي الأندلسي التاريخي - تيلي ماروك

ريال مدريد، لاليغا المرحلة 26 للدوري الإسباني ديربي الأندلسي التاريخي

المرحلة 26 للدوري الإسباني ديربي الأندلسي التاريخي
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 25/02/2022

إنها عطلة نهاية أسبوع تشهد عدة لقاءات ديربي في الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا سانتاندير)، حيث يلتقي في أربعة مباريات فرق من نفس المنطقة ضد بعضها البعض، وسيكون في الواجهة ديربي الأندلس بين إشبيلية صاحب المركز الثاني وريال بيتيس صاحب المركز الثالث، إلى جانب العديد من المباريات الأخرى المثيرة في بقية مباريات هذه الجولة.

أول المباريات الإقليمية هي لقاء ليفانتي ضد إلتشي ليلة الجمعة، حيث يتواجه هذين الفريقين من مجتمع فالنسيا في ملعب سيوتات دي فالنسيا، ولم يفز إلتشي هناك منذ عام 1993، لذلك يأمل في تحقيق نصر نادر خارج أرضه ضد (الضفادع) الذي لا يزال يتواجد في قاع جدول الترتيب، ولكنه يتحسن حالياً.

تبدأ قائمة المباريات يوم السبت مع قيام نادي فالنسيا برحلة قصيرة عبر البحر الأبيض المتوسط لزيارة ريال مايوركا، لم يفز فريق المدرب خوسيه بوردالاس بأي مباراة في الدوري في عام 2022، ويعلم أن الأمر سيكون صعباً في استاد مايوركا، حيث فاز فريق الجزيرة في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة هناك.

يلي ذلك جولة في مدريد، حيث ستقام جميع المباريات الثلاث الأخيرة يوم السبت في العاصمة. الأولى في جنوب المدينة حيث يستضيف خيتافي منافسه ديبورتيفو ألافيس، وهي مباراة لها تداعيات هائلة على معركة الهبوط، مع فوز خيتافي في جميع مبارياته الأربع الماضية على أرضه، ويستهدف تحقيق فوز خامس على التوالي لإبقاء المسافة عن الفريق الباسكي.

ثم تتوجه الأنظار إلى فاييكاس، حيث يلتقي ريال فاييكانو مع ريال مدريد في واحجة من المنافسات الإقليمية البارزة في هذه الجولة. وكانت المباراة صعبة على المتصدر عندما التقيا في سانتياغو برنابيو في وقت سابق من الموسم، حيث تفوق ريال مدريد 2-1، لذلك سيكون الأمر أكثر صعوبة مرة أخرى عند زيارة الفريق صاحب ثالث أفضل سجل على أرضه في الدوري هذا الموسم، ورغم أن المستوى الممتاز لرايو على أرضه قد تراجع مؤخراً، لكنه سيكون مصمماً على التغلب على جاره ويتوقع ان تشهد المباراة أجواءً جماهيرية صاخبة.

ثم سيكون ختام جولة مدريد بأوجه يوم السبت، مع لقاء أتلتيكو مدريد وسيلتا في ملعب واندا ميتروبوليتانو، لم ينجح أتليتي من الفوز بمباراتين متتاليتين في الدوري منذ نوفمبر الماضي، لكنه سينطلق لتحقيق ذلك في المباراة المقبلة.

وتبدأ الأحداث يوم الأحد مع لقاء فياريال ضد إسبانيول، حيث يتطلع لاعبو المدرب أوناي إيمري إلى الاستفادة من التعادل الرائع في منتصف الأسبوع ضد يوفنتوس. "الغواصة الصفراء" تطفو على السطح في الوقت المناسب تماماً، مع اقتراب الفريق من المراكز الأربعة الأولى، والتأهل المحتمل لدوري أبطال أوروبا العام المقبل.

بعد ذلك في الساعة 18:15 بتوقيت مكة المكرمة يوم الأحد، سيتابع مشجعو كرة القدم من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمباراة الديربي بين إشبيلية وريال بيتيس. هذه دائماً مباراة خاصة وتنتج واحدة من أشهر الأجواء في كرة القدم العالمية، ولكن هناك المزيد من المخاطر أكثر من المعتاد في هذا الديربي، حيث سيكون أول لقاء ديربي على الإطلاق بينهما مع تواجد كلاهما داخل المراكز الثلاثة الأولى في جدول الترتيب، لذلك يجب توقع كرة قدم ذات جودة وشغف لا مثيل له في ملعب رامون سانشيز بيزخوان في ديربي إشبيلية الثالث هذا الموسم، حيث سبق أن حقق كل منهما الفوز مرة واحدة، بتفوق إشبيلية في الدوري وبيتيس في الكأس.

ثم تقام مباراتان كبيرتان في السباق نحو أوروبا ليلة الأحد، بداية مع لقاء ريال سوسيداد ضد أوساسونا، حيث يتطلع ريال مدريد للعودة إلى المسار الصحيح بعد هزيمته في ديربي الباسك في الجولة الماضية ضد أتلتيك كلوب، وفي وقت لاحق، يأمل أتلتيك كلوب في الحفاظ على مسيرته الإيجابية عندما يزور ملعب كامب نو لمواجهة برشلونة. أطاح فريق بلباو بالفعل بفريق تشافي من كأس الملك هذا الموسم، وسيسعى الآن للحصول منهم على ثلاث نقاط في الدوري الإسباني، على الرغم أن الفريق سيسافر وهو يعلم أنه لم يهزم برشلونة في كتالونيا منذ عام 2001.

وتُختتم هذه الجولة بمباراة أخرى بين فريقين من نفس المنطقة، حيث يلتقي الفريقان الأندلسيان غرناطة وقادش مساء الاثنين، في مباراة بحسابات ست نقاط للهروب من الهبوط، حيث يقع غرناطة حالياً خارج منطقة الهبوط في المركز 17، بينما يقع فريق القراصنة في منطقة الهبوط بالمركز 18، لذلك سيكون هناك الكثير على المحط عندما يقوم قادش بهذه الرحلة القصيرة.

 


إقرأ أيضا