10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع (لاليغا) - تيلي ماروك

الليغا، أتليتيكو، الريال 10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع (لاليغا)

10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع (لاليغا)
  • 64x64
    تيلي ماروك، الليغا
    نشرت في : 22/02/2022

ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية "لاليغا" على مدار الأسبوع؟ هنا نستعرض أبرز 10 قصص بداية من تفوق أتلتيك الكبير بديربي الباسك، وأحدث الأرقام القياسية لخواكين، وغيرها الكثير.

 

سعادة أتلتيك في ديربي الباسك

فاز أتلتيك كلوب على ريال سوسيداد لأول مرة منذ عام 2019، بتفوقه 4-صفر في ديربي الباسك الذي أقيم في سان ماميس مساء الأحد، وعلى الرغم من إهدار إيكر مونيان ركلة جزاء في الشوط الأول، لكن قائد الفريق المضيف اختتم أهداف فريقه لاحقاً، بعد أن وجد داني فيفيان وأوهان سانسيت وإيناكي ويليامز طريقهم نحو الشباك أيضاً.

 

ريال مدريد يتقدم بفارق ست نقاط مرة أخرى

كانت عطلة نهاية أسبوع جيدة لريال مدريد الذي عزز تقدمه في صدارة ترتيب الدوري الإسباني (لاليغا سانتاندير) بفارق ست نقاط عن أقرب مطارديه إشبيلية، وذلك بعد فوز فريق العاصمة على ديبورتيفو ألافيس 3-صفر ليلة السبت في البرنابيو، وتعادل الفريق الأندلسي 1-1 مع إسبانيول يوم الأحد، ليتقدم المتصدر قليلاً إلى الأمام.

 

أوباميانج يقود برشلونة لتخطي فالنسيا

افتتح بيير-إيمريك أوباميانغ سجله التهديفي الدوري الإسباني، بتسجيل ثلاثية في فوز برشلونة 4-1 على فالنسيا يوم الأحد، وذلك في أول مباراة يخوضها أساسي في الدوري، حيث سجل اللاعب القادم في سوق الانتقالات الشتوية هدفين في الشوط الأول في ملعب ميستايا، قبل أن ترتد كرة بيدري من الدولي الغابوني في الشوط الثاني ليختتم أهداف فريقه ويضمن ثلاث نقاط حاسمة لبرشلونة.

 

دانجوما يعود بهاتريك شخصي

لم يكن أوباميانغ صاحب الهاتريك الوحيد في الدوري الإسباني في الأسبوع الماضي، حيث سجل أرنوت دانجوما لاعب فياريال أيضاً ثلاث مرات في فوز فياريال 4-1 خارج أرضه ضد غرناطة، ليثبت الدولي الهولندي أنه قد عاد بالفعل من الإصابة، بعدما سجل من ركلتي جزاء وراوغ حارس المرمى في هدفه الثالث.

 

ليفانتي صاحب المركز الأخير يصدم حامل اللقب

لا يمكن التنبؤ بنتائج الدوري الإسباني هذا العام كما كان الأمر من قبل، وهو ما اتضح من فوز ليفانتي صاحب المركز الأخيرة ليلة الأربعاء الماضي خارج أرضه على حامل اللقب أتلتيكو مدريد، حيث زار فريق "الضفادع" ملعب واندا ميتروبوليتانو وهم خارج التوقعات، لكنه حقق الفوز 1-صفر بفضل هدف غونزالو ميليرو.

 

تشيمو نافارو يكمل عودته من الإصابة

كانت هناك بعض الأخبار الجيدة لديبورتيفو ألافيس مساء السبت، على الرغم من خسارته 3-صفر في البرنابيو، تمكن الظهير الأيمن تشيمو نافارو من النزول من مقاعد البدلاء ليعود من إصابة في الركبة، ويلعب للمرة الأولى من أكتوبر، وهو أحد أكثر اللاعبين خبرة في الفريق، مما يجعل من عودته بمثابة دفعة كبيرة.

 

داني غارسيا يمدد بقائه في بلباو

تواصل أتلتيك كلوب وداني غارسيا إلى اتفاق الأسبوع الماضي يقضي ببقاء لاعب الوسط في النادي الباسكي هذا الموسم، وهو الذي كان عقده سينتهي في الصيف، لكن اللاعب الأساسي وقع على الآن على تمديد عقده لمدة عامين حتى عام 2024.

 

الأندية الإسبانية تبقي أحلامها الأوروبية قائمة

عادت المنافسات الأوروبية الأسبوع الماضي، والتي يشارك فيها حالياً خمسة فرق إسبانية، ففي الدور الإقصائي للدوري الأوروبي (يوربا ليغ)، حقق إشبيلية وريال بيتيس انتصارين ذهاباً ضد دينامو زغرب وزينيت على التوالي، بينما كان برشلونة وريال سوسيداد في وضعية جيدة أيضاً بعد تعادلهما مع نابولي ولايبزيج. وفي دوري أبطال أوروبا، خسر ريال مدريد 1-صفر أمام باريس سان جيرمان في فرنسا، لكن تلك المواجهة ما تزال في الميزان بانتظار الحسم في البرنابيو.

 

أحدث الأرقام القياسية لخواكين

حقق أسطور ريال بيتيس خواكين إنجازاً تاريخياً جديداً في فوز فريقه في مسابقة (يوربا ليغ) في مباراة الذهاب على زينيت، بعدما صنع الهدف الافتتاحي لجويدو رودريغيز في الفوز 3-2 في سانت بطرسبرغ، وهو ما جعل خوراكين أكبر لاعب يصنع هدفاً في هذه المسابقة، بسن 40 عاماً و211 يوماً.

 

فياريال وأتلتيكو مدريد يستعدان لأوروبا أيضاً

سيعود فريقان إسبانيان آخران إلى البطولة القارية هذا الأسبوع، حيث سيشارك فياريال وأتلتيكو مدريد في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، وهما يخوضان المواجهة المقبلة على أرضهما، حيث استعد كل منهما بالفوز بثلاثية خارج الديار في الدوري الإسباني يوم السبت، وسيواجه فياريال الآن يوفنتوس يوم الثلاثاء، فيما يستضيف أتليتي فريق مانشستر يونايتد يوم الأربعاء.

 

 

 


إقرأ أيضا