التحقيق في اختفاء غامض لتلميذة بتطوان - تيلي ماروك

تطوان التحقيق في اختفاء غامض لتلميذة بتطوان

التحقيق في اختفاء غامض لتلميذة بتطوان
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 22/01/2022

علمت «تيلي ماروك » من مصادرها أن النيابة العامة المختصة بتطوان أمرت، مساء أول أمس الخميس، بفتح تحقيق في اختفاء غامض لتلميذة قاصر تدرس بإحدى الإعداديات، بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمضيق، حيث تم التبليغ عن اختفائها لدى السلطات الأمنية بالفنيدق، قبل يومين، بعد عدم عودتها من الدراسة، وفشل عائلتها في تحديد المكان الذي توجهت إليه.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن أفراد عائلة التلميذة التي اختفت بشكل غامض، قاموا بتشكيل فرق للبحث عنها بأحياء مدينة الفنيدق، وذلك بعد توصلهم بمعلومات عن وجودها بأحد المنازل بحي اغطاس، حيث تجمهر العديد من السكان حول العمارة المشتبه في وجودها داخلها، لكن مع وصول السلطات الأمنية إلى عين المكان، لم يتم التوصل إلى أي معلومات جديدة في البحث.
وحسب المصادر ذاتها، فإن المعلومات الأولية للبحث القضائي الذي باشرته الضابطة القضائية المكلفة، أظهرت أن القاصر تعيش مشاكل عائلية، يشتبه في استغلالها من قبل أشخاص للتغرير بها ودفعها إلى الفرار من منزلها، وعدم العودة من الدراسة. كما تبحث السلطات الأمنية في محيط أصدقاء المعنية، والانتقال إلى المؤسسة التعليمية التي تدرس بها، للاستماع إلى الأطر التربوية والإدارية في الموضوع.
وذكر مصدر أن اختفاء التلميذة المذكورة خلف صدمة داخل أسرتها، التي لم تعتد على تأخرها في العودة من المدرسة، كما لم تكن تشتكي من أي تحرش أو سوء معاملة في المؤسسة التعليمية، والمعلومات التي تم تعقبها بخصوص وجودها بأحد المنازل بالفنيدق، لم تفض إلى أي شيء يذكر، رغم حضور السلطات الأمنية والمحلية إلى عين المكان، واستفسار أصحاب متاجر وغيرهم من الجيران حول أي حركة مشبوهة.
وأضاف المصدر نفسه أن مصالح ولاية أمن تطوان تتعامل مع شكايات التبليغ عن اختفاء قاصرين بالجدية والفعالية اللازمتين، وذلك من خلال تفعيل المساطر الخاصة بالبحث، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، حيث سبق فك ألغاز مجموعة من ملفات التبليغ عن اختفاء، وتبين أنها تتعلق بالتغرير بقاصر أو مشاكل اجتماعية، منها العنف، وعدم تقدير طيش سن المراهقة من العائلة.
 


إقرأ أيضا