التجمع الوطني للأحرار يشيد بالمواقف الخليجية من الوحدة الترابية - تيلي ماروك

التجمع الوطني للأحرار التجمع الوطني للأحرار يشيد بالمواقف الخليجية من الوحدة الترابية

التجمع الوطني للأحرار يشيد بالمواقف الخليجية من الوحدة الترابية
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 01/01/2022

أشاد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار خلال اجتماعه، يوم الأربعاء الماضي، بالموقف القوي والإيجابي لدول الخليج العربي الداعم لقضية الوحدة الترابية للمغرب، و«الذي يعكس عمق العلاقات القوية التي تجمع بلادنا ودول الخليج العربي، ويستشرف آفاق رحبة للتعاون المشترك»، حسب المكتب السياسي لحزب «الحمامة»، الذي تدارس مشروع تعميم الحماية الاجتماعية، مؤكدا أن الحكومة استطاعت في ظرف وجيز استكمال الترسانة القانونية لتمكين حوالي 11 مليون مغربي ومغربية من الانخراط في نظام التغطية الصحية الإجبارية عن المرض، لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
في السياق ذاته، نوه حزب الأحرار باحترام الحكومة الدقيق للجدولة الزمنية للتنفيذ التدريجي لهذا الورش الملكي الاجتماعي الكبير، وترشيد الزمن السياسي، باعتباره نقلة نوعية كبيرة، وتوجها يكرس تدعيم وترسيخ أسس الدولة الاجتماعية، ومدخلا أساسيا لا محيد عنه للنهوض بالعنصر البشري، لكونه الحلقة الأساسية في التنمية وبناء مجتمع تسوده العدالة الاجتماعية والمجالية، التي ما فتئ الملك محمد السادس يصبو إليها، منذ اعتلائه عرش أسلافه المنعمين. كما جدد الحزب ذاته دعمه القوي للأغلبية الحكومية، التي تقوم بإصلاحات مهمة، ونوه بالتنسيق الدائم والمستمر بين مكوناتها وعملها المشترك، وتفعيل آليات التنسيق بين مكونات الأغلبية، وعزمها عقد لقاء قريب لتعزيز التشاور. وأشار البلاغ إلى تعبئة المكتب السياسي في هذا الإطار جميع هيئات الحزب لإنجاح هذه التجربة الحكومية، والتزامه بدعم وتعزيز التماسك المتين والتضامن المستمر بين أطراف الأغلبية الحكومية.
وثمن أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار مبادرة الحكومة، الرامية الى ضخ 13 مليار درهم، لأداء متأخرات الضريبة على القيمة المضافة إلى غاية مارس 2022، وذلك لتمكين المقاولات، خاصة الصغرى والمتوسطة، من التوفر على سيولة مهمة في خزينتها، من أجل الصمود في وجه الأزمة، وسعي الحكومة الجاد إلى إنعاش الاقتصاد الوطني، ولتقوم المقاولات بدورها في مجال الاستثمار والتشغيل والتنمية الاقتصادية، على اعتبار أنها النواة الأساسية والمحرك الفعلي لكل تنمية اقتصادية واجتماعية، وباعتماد الحكومة على مواردها الذاتية، دون اللجوء إلى الحلول الكلاسيكية والسهلة، التي كان يُلجأ إليها في هذا الإطار.
كما عين حزب «الحمامة» منسقين جددا في عدد من الجهات والأقاليم، ويأتي ذلك في إطار تجديد هياكل الحزب. وأوضح بلاغ لحزب الأحرار أنه صادق على تعيينات لشغل مهام المنسقين الإقليميين بعدد من الأقاليم، ويتعلق الأمر بتعيين محمد غيات، منسقا إقليميا بسطات، وأمين نقطى بمديونة، ونور الدين رفيق بالنواصر. كما صادق الحزب على تعيين كريم أشنكلي منسقا إقليميا بأكادير إداوتنان، ورشيد المعيفي بإنزكان أيت ملول، وإدر اصيت باشتوكة أيت باها، وأحمد الزاهدي بتارودانت الشمالية، ونادية بودلال بتارودانت الجنوبية. وعلى مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، يضيف البلاغ، جرت المصادقة على تعيين عبد الله امبيركات منسقا إقليميا بطرفاية، وسيدي إبراهيم خي ببوجدور، والصالح إسماعيلي بالسمارة. وبجهة الرباط سلا القنيطرة، تمت المصادقة على تعيين علاء الدين البحراوي منسقا إقليميا للرباط، ونور الدين لزرق بسلا، ورشيد الحمري بالصخيرات تمارة.
وصادق المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أيضا على تعيين كريم المرابط منسقا إقليميا للمضيق الفنيدق، وعبد الحكيم الأحمدي بالعرائش، وبن عياد أحميدو بشفشاون، وكريم البوطاهري بالحسيمة. وبجهة بني ملال خنيفرة، جرت المصادقة على تعيين محمد المهدي الشرايبي منسقا إقليميا لبني ملال. وبجهة كلميم واد نون، عين حسن الطالبي منسقا إقليميا بكلميم بالنيابة. وأشار المكتب السياسي لحزب الأحرار إلى تنظيم المؤتمرات الإقليمية وتجديد الهياكل، استعدادا للمؤتمر الوطني للحزب المزمع عقده، يومي 4 و5 مارس 2022. وسجل أعضاء المكتب السياسي، الحرص الشديد للمناضلين والمناضلات على احترام التدابير الاحترازية الصحية، في تنظيم المؤتمرات الإقليمية، والحماس الكبير للمؤتمرين والتعبئة الاستثنائية في المضي قدما نحو إنجاح محطة المؤتمر الوطني السابع. وقد استعرض رشيد الطالبي العلمي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، تقريرا حول عمل


إقرأ أيضا