إحباط توزيع 5 أطنان من الأكياس البلاستيكية بمراكش - تيلي ماروك

الأكياس البلاستيكية إحباط توزيع 5 أطنان من الأكياس البلاستيكية بمراكش

إحباط توزيع 5 أطنان من الأكياس البلاستيكية بمراكش
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 15/12/2021

علمت «تيلي ماروك » من مصدر مطلع، أن دورية خاصة من الجمارك على مستوى مدينة مراكش، تمكنت بداية الأسبوع الحالي، من إحباط عملية كبيرة تهم توزيع الأكياس البلاستيكية المحظورة بموجب قانون 15/77 وذلك بمنطقة المسيرة 2، وذلك على إثر تحصلها على معلومات دقيقة في هذه العملية، وعن مكان وجودها، إضافة إلى الكمية التي كان يستعد أصحابها لتوزيعها على مستوى مراكش، وإغراق السوق بها.
وحسب المصدر ذاته، فقد قدرت الكمية التي تم رصدها من طرف الدورية المذكورة ما يزيد عن 5 أطنان من الأكياس البلاستيكية على متن شاحنة من النوع المتوسط المخصص للتجارة والنقل، إضافة إلى سيارة من النوع المتوسط أيضا والمخصصة لنقل البضائع هي الأخرى نوع «كونغو». وأضاف المصدر عينه، أن أصحاب هذه المواد تفاجؤوا بحضور الدورية خاصة وأن السلعة كانت مخبأة بشكل محكم داخل مجموعة كبيرة من الصناديق، وملفوفة وسط الأكياس التي تستعمل للدقيق، قبل أن يتمكن رجال الدورية المذكورة من استخراج كل الأكياس البلاستيكية المحظورة.
ومباشرة بعدها، جرى اعتقال كل المتورطين في هذه العملية، حيث تم تسليمهم، إلى الشرطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث والكشف عن كل ملابسات وخيوط هذه العملية، قبل تقديمهم أمام أنظار المحكمة.
ولم تكن الأكياس البلاستيكية المحظورة، وحدها التي كانت ستغرق الأسواق بمدينة مراكش، بل أيضا كمية كبيرة من المخدرات، حيث تمكنت عناصر الدرك الملكي خلال ليلة واحدة، من إحباط عدد من العمليات الفردية والجماعية لإدخال كميات كبيرة من الحشيش والحبوب المهلوسة داخل مراكش، قادمة من شمال البلاد، إذ وحسب المعلومات التي توصلت بها «الأخبار»، فقد اشتبهت بداية عناصر الدرك بمنطقة سعادة، نهاية الأسبوع الماضي، في سلوك أحد السائقين، حيث وبعد تفتيش السيارة تم العثور على كمية تجاوزت 10 كيلوغرام من مخدر الحشيش.
وخلال الليلة ذاتها، اشتبهت عناصر الدرك الملكي على مستوى نقطة التفتيش ذاتها، في سيارة أخرى من النوع المتوسط، حيث أمر قائد الدرك من إخضاع السيارة المذكورة للتفتيش، ليتبين على أنها محملة بأزيد من 100 كيلوغرام من سنابل «الكيف»، إلى جانب 23 كيلوغراما من «طابا» ليتم اعتقال السائق وشخص آخر كان برفقته وحجز كل الكمية التي تم العثور عليها بداخل السيارة.
ولم تكن هذه هي السيارة الأخيرة التي أوقفتها عناصر الدرك، ووجدت بداخلها كمية كبيرة من المخدرات، حيث وبعد ساعة، تمكنت العناصر ذاتها، من ضبط سيارة أخرى تبين بعد إخضاعها للتفتيش، العثور على كمية من مخدر الشيرا تقدر بحوالي 3 كيلوغرامات و 700 غرام من «الحشيش» القادم من شمال المملكة، ليتم اعتقال صاحب السيارة رفقة شخص آخر كان معه.


 


إقرأ أيضا