اعتقال مسير وكالة أسفار بمراكش أوهم شبابا بالهجرة إلى الخارج - تيلي ماروك

مراكش اعتقال مسير وكالة أسفار بمراكش أوهم شبابا بالهجرة إلى الخارج

اعتقال مسير وكالة أسفار بمراكش أوهم شبابا بالهجرة إلى الخارج
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 11/12/2021

علمت «تيلي ماروك » من مصدر مطلع، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، أحالت أول أمس الخميس، على النيابة العامة المختصة، مسير وكالة متخصصة في الأسفار، يبلغ من العمر 30 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة، عبر أخذ مبالغ مالية كبيرة من عدد من الشباب الطامح لهذا النوع من الهجرة.
واستنادا إلى المصدر ذاته، فقد جرى «توقيف المشتبه فيه بمدينة مراكش، بناءً على مذكرة بحث صادرة في حقه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في تعريض مجموعة من الأشخاص للنصب والاحتيال بدعوى تهجيرهم بطريقة غير مشروعة صوب إحدى الدول الأوروبية، مقابل سلبهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 آلاف و30 ألف درهم للمرشح الواحد». وأضاف المصدر عينه أن المتهم، كان يروج للهجرة بعدد من الطرق الملتوية التي كان يعتمد عليها، ضمنها مجموعة خاصة على منصتي «فايسبوكوواتساب».
وحسب المعطيات ذاتها، فقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل المشتبه فيه عن حجز 11 جواز سفر في اسم الغير، لأشخاص مجهولين كانوا من المرشحين للهجرة بطريقة غير مشروعة، ومجموعة من الوثائق وحاسوب محمول، علاوة على 23 من دفاتر إيصالات يشتبه في أنه كان يستعملها في النصب والاحتيال على الضحايا.
وأضاف المصدر ذاته، أنه قد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية ورهن إشارة البحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
ولم تكن هذه العملية الوحيدة من نوعها التي تقوم بها المصالح الأمنية بمراكش تجاه هذا النوع من عمليات النصب، حيث قامت نهاية شهر شتنبر الماضي بإلقاء القبض على شاب في الثلاثينات من عمره نصب على مجموعة من الشباب بالمدينة بإيهامهم بالهجرة إلى الخارج.


إقرأ أيضا