أخنوش يتفقد سير الأشغال بعدة مشاريع بمدينة أكادير - تيلي ماروك

المغرب، أخنوش أخنوش يتفقد سير الأشغال بعدة مشاريع بمدينة أكادير

أخنوش يتفقد سير الأشغال بعدة مشاريع بمدينة أكادير
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 01/11/2021

 

باشر عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، أول أمس السبت، عمله الجماعي بزيارات ميدانية لعدد من الأحياء بمدينة أكادير، حيث تفقد سير الأشغال بعدد من الأوراش والمشاريع التنموية التي هي في طور الإنجاز.

وبحسب المصادر، فقد حل رئيس المجلس الجماعي بحي أنزا، مرفوقا بأحمد حجي والي الجهة؛ وعامل إقليم أكادير إداوتنان، وعدد من نواب الرئيس، حيث اطلعوا على تفاصيل مستوى تقدم الأشغال بملعب القرب بحي أنزا، والذي من المرتقب أن يتم افتتاحه في وجه العموم نهاية الأسبوع المقبل. ويضم هذا الفضاء الرياضي والترفيهي عدة فضاءات لممارسة كرة القدم، وكرة السلة، إضافة إلى ساحات للتزحلق على اللوح، وباحات للعب الأطفال.

واستنادا إلى المصادر، فقد قرر المجلس الجماعي لأكادير افتتاح ملعبين للقرب كل أسبوع طيلة أربعة أشهر، وذلك بدءا من شهر نونبر الجاري بعدد من الأحياء التابعة لجماعة أكادير. ويهدف المجلس من وراء ذلك إلى تنشيط الحياة الرياضية في صفوف شباب المدينة وتمكينهم من الاستفادة من فضاءات ترفيهية قريبة منهم واستغلالها.

بعد ذلك حل رئيس الجماعة ووالي الجهة، ونواب الرئيس بحي الداخلة، حيث اطلعوا على التفاصيل المتعلقة بمشروع تجديد وإعادة تهيئة الحديقة العمومية المحاذية للمركب الثقافي جمال الدرة، والتي تمتد على مساحة تناهز حوالي 5,6هكتارات. وسيشمل التجديد بهذه الحديقة عدة فضاءات كمساحاتها الخضراء، حيث سيتم تنويعه بأزيد من 100 نوع من النباتات، منها أكثر من 40 نوعا يزرع لأول مرة بمدينة أكادير، كما سيوفر المشروع مشتلا لتعميم هذه الأنواع العصرية من النباتات على المدينة ككل، كما شمل التجديد كذلك الإنارة العمومية بالحديقة، والتي ستكون من المستوى العالي، وتثبيت كاميرات للمراقبة للحفاظ على سلامة المرتفقين، وإحداث فضاءات مخصصة للطلاب، بحكم أن الحديقة قريبة من الكليات التابعة لجامعة ابن زهر، وفضاءات أخرى للتنشيط الفني الثقافي منها مسرح في الهواء الطلق.

وكلفت تهيئة وتجديد هذه الحديقة اعتمادا ماليا يصل إلى 30 مليون درهم، حيث من المرتقب أن تنتهي الأشغال بهذه الحديقة قريبا.

 


إقرأ أيضا