كأس العالم بقطر 2022..الكشف رسميا عن جاهزية ملعب «الثمامة» - تيلي ماروك

كأس العالم بقطر 2022 كأس العالم بقطر 2022..الكشف رسميا عن جاهزية ملعب «الثمامة»

كأس العالم بقطر 2022..الكشف رسميا عن جاهزية ملعب «الثمامة»
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 25/10/2021

سيتم رسميا، اليوم الجمعة، الإعلان عن جاهزية ملعب «الثمامة» المونديالي، إذ شهدت الأيام الماضية الفعاليات والأنشطة الترفيهية للمشجعين، والتي تسبق المباراة المرتقبة في نهائي كأس أمير قطر. 
وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن إعداد مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للمشجعين، قبيل المباراة المرتقبة في نهائي كأس الأمير، بين ناديي الريان والسد، اليوم الجمعة، والتي ستشهد الإعلان عن جاهزية ملعب «الثمامة»، سادس ملاعب كأس العالم قطر 2022.
ومن بين الفعاليات المرتقبة في المنطقة المحيطة بالملعب، معرض يلقي الضوء على تاريخ أغطية الرأس في ثقافات مختلفة من أنحاء العالم، وفعالية أخرى تتيح الفرصة أمام المشجعين لتدوين كلماتهم على قحفية، تم تثبيتها على جدارية خارج الملعب، احتفاء بتصميم الصرح المونديالي الفريد الذي يجسد الثقافة القطرية والعربية الأصيلة. وتأتي الفعاليات الترفيهية للمشجعين في محيط الملعب، بعد سلسلة الأنشطة المجتمعية نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث على طريق الإعداد لنهائي كأس الأمير، والإعلان عن جاهزية ملعب «الثمامة»، ومن بينها زيارات لفريق اللجنة العليا إلى عدد من مجالس العائلات القطرية في منطقة الثمامة، لتعريف سكان المنطقة بالخطط المقررة للحدث المرتقب، إضافة إلى تنظيم فعاليات بالتعاون مع متحف قطر الوطني، ومركز أصدقاء البيئة.
وأعرب خالد محمد السويدي، مدير أول علاقات الشركاء باللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن اعتزازه بالمشاركة المجتمعية خلال الفترة التي تسبق الإعلان عن جاهزية الملعب المونديالي، والتي شهدت تفاعلا كبيرا من أفراد المجتمع في منطقة الثمامة وكافة أنحاء قطر.
وأضاف: «نجحت جهود التواصل المجتمعي للجنة العليا في تزويد الأفراد في أنحاء قطر بتجربة ثقافية زاخرة بالمعرفة والمعلومات المفيدة، وذلك بفضل التعاون الوثيق مع شركائنا الذين يواصلون تقديم كل الدعم في رحلتنا لاستضافة الحدث العالمي المرتقب العام المقبل». وأكد السويدي أن المشاركة المجتمعية تشكل ركنا رئيسيا في الاستعدادات الجارية لتنظيم المونديال، منذ فوز قطر بحق استضافة كأس العالم قبل أكثر من عشر سنوات، وتابع: «تعتبر مشاركة المواطنين والمقيمين في استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم، عاملا مهما في نجاح تنظيم نسخة استثنائية من البطولة. ونحن على ثقة أن مونديال قطر 2022 سيترك بصمات لا تمحى من ذاكرة الجميع على أرض قطر».


إقرأ أيضا