رسميا: أخنوش يعلن عن أغلبية حكومية بين الأحرار والاستقلال والبام - تيلي ماروك

تشكيل الحكومة، الأحرار، البام ، الإستقلال رسميا: أخنوش يعلن عن أغلبية حكومية بين الأحرار والاستقلال والبام

رسميا: أخنوش يعلن عن أغلبية حكومية بين الأحرار والاستقلال والبام
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 22/09/2021

 

أعلن رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، صباح اليوم الأربعاء، بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار  بالرباط، عن تشكيل الأغلبية الحكومية والمكونة من ثلاثة أحزاب وهي حزبه (الأحرار)  المتصدر لانتخابات 8 شتنبر، و حزب الأصالة والمعاصرة والاستقلال، بحضور عبد اللطيف وهبي الأمين العام للأصالة والمعاصرة والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة إلى جانب قيادات من الأحزاب الثلاثة المشكلة للحكومة الجديدة.

وقال أخنوش، في مؤتمر صحفي، " تمكننا من تشكيل أغلبية حكومية منسجمة ومتماسكة في وقت وجيز ، لاسيما في ظل المرحلة الدقيقة التي تفترض التسريع على في تفعيل النموذج التنموي الجديد، مع يستدعي ذلك من ضرورة ضمان فعالية الأداء الحكومية، مضيفا أن الذي حكم تشكيل الأغلبية الحكومية تم بناء على احترام الناخبين".

وأضاف رئيس الحكومة المعين، أن “هذه الأغلبية هي ترجمة للإرادة الشعبية التي بوأت هذه الأحزاب المراتب الأولى، ونجحت بغالبية كبيرة في إقناع الناخبين، كما عبرت عن ذلك صنادق الاقتراع”، مشيرا إلى أن هذه الأحزاب يتقاسم معها "الأحرار" الشيء الكثير تاريخيا وحاضرا ومستقبلا، كما أن البرامج التي خاضت بها الانتخابات الأخيرة تتقاطع بشكل كبير. 

وأكد أخنوش  على أن الأغلبية الحكومية ستعمل على اقتراح أسماء تتمتع بالكفاءة والمصداقية والأمانة لتتحمل مختلف المسؤوليات “حتى نفي بالتزاماتنا وتعهداتنا ونكون في مستوى تطلعات المواطنين”. 

ووجه رئيس الحكومة المعيّن في وقت سابق، الدعوة إلى عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المحتل للمركز الثاني في الانتخابات، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، صاحب المركز الثالث في الاستحقاقات التشريعية.

 


إقرأ أيضا