السعودية.. الوجهة المقبلة للبرتغالي رونالدو - تيلي ماروك

رونالدو السعودية.. الوجهة المقبلة للبرتغالي رونالدو

السعودية.. الوجهة المقبلة للبرتغالي رونالدو
  • 64x64
    Tele Maroc
    نشرت في : 26/05/2021

أعلن «باولو دال بينو»، رئيس رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، أن النسخة المقبلة من كأس السوبر الإيطالي ستقام في السعودية، وفقا للعقد المبرم بين الطرفين.
وتجمع النسخة المقبلة من كأس السوبر الإيطالي، بين إنتر ميلان، بطل الدوري الإيطالي، وجوفنتوس، بطل كأس إيطاليا، في أحد ملاعب السعودية، وذلك بعد غيابها العام الماضي عن المملكة، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال الإيطالي «دال بينو»، في حديث مع «راديو أونو»: «إن النسخة المقبلة من كأس السوبر الإيطالي ستقام في السعودية بحضور جماهيري، كما هو متفق عليه في عقدنا، الذي تم التوقيع عليه منذ عامين أو ثلاثة عندما لم أكن في سدة المسؤولية».
وأضاف: «هناك علاقة تعاون كبيرة بين اتحادنا والاتحاد السعودي، وهناك محادثات حول كرة القدم النسائية. كانت هناك عدة لقاءات معهم، على وجه التحديد للسير في اتجاه الانفتاح في مسألة حقوق الإنسان»، مشيرا إلى أنه لا يريد الغوص أكثر في الموضوع.
وكانت السعودية قد استضافت نسختي 2018 و2019 من كأس السوبر الإيطالي، ولكن لم يحدد بعد تاريخ نهائي النسخة الحالية، إلا أن الصحافة الإيطالية توقعت إقامته في يناير 2022.
وقد توج جوفنتوس بلقب النسخة الأولى في السعودية على حساب فريق ميلان، بفوزه عليه بهدف وحيد «ذهبي» أحرزه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 61 من عمر المباراة النهائية التي جمعتهما في مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة»، قبل أن يخسر «البيانكونيري» النسخة التالية أمام لاتسيو.
واستعاد جوفنتوس اللقب في العام 2020 بفوزه على نابولي، في النسخة التي أقيمت على ملعب «مابي» بمدينة «ريجيو إيميليا» الإيطالية، بسبب فيروس كورونا.
وسيعود رونالدو مرة أخرى إلى السعودية، في حال استمراره مع جوفنتوس، في ظل التكهنات حول مغادرته ملعب «أليانز ستاديوم» بمدينة تورينو.


إقرأ أيضا