توقيف مخازنية وإحالتهم على البحث لاعتدائهم على شخص بالفنيدق - تيلي ماروك

وزارة الداخلية توقيف مخازنية وإحالتهم على البحث لاعتدائهم على شخص بالفنيدق

توقيف مخازنية وإحالتهم على البحث لاعتدائهم على شخص بالفنيدق
  • 64x64
    Tele Maroc
    نشرت في : 29/04/2021

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن إجراءات التحقيق الإداري الذي بوشر في شأن وقائع العنف الموثقة من خلال مقطع فيديو مبثوث، أول أمس الأربعاء، على عدد من المواقع الإلكترونية ووسائط التواصل الاجتماعي، والذي يظهر قيام شخص بزي وظيفي بتعنيف شخص آخر وتعريضه للضرب، مكنت من تحديد هوية الشخص الضالع في هذه الأفعال، وزميلين له كانا متواجدين بمسرح الأحداث.
وأوضح البلاغ نفسه أن الأمر يتعلق بعناصر من بين أفراد القوات المساعدة المكلفين بمهمة حراسة السواحل الشمالية، بالقرب من باب سبتة المحتلة، وأشار المصدر ذاته إلى أنه تبعا لذلك، تم توقيف المعنين بالأمر، الذين وضعوا رهن إشارة البحث القضائي المنجز من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وكان راود المواقع الاجتماعية تداولوا شريط فيديو، مساء أول أمس الأربعاء، يوثق لاعتداء رجل قوات مساعدة على شخص بجانب شواطىء الفنيدق، حيث قامت السلطات المختصة بالمضيق، بفتح تحقيق في مضمون الشريط، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف حيثياته وظروفه.
وكانت السلطات المختصة بالمضيق، تمكنت من تحديد مكان تصوير الشريط المذكور، كما تمت مساءلة رجال القوات المساعدة عن حيثيات الأمر، والأسباب التي أدت إلى الاعتداء، قبل رفع تقارير في الموضوع، تم من خلالها تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.


إقرأ أيضا