لقجع أول مغربي يفوز بمقعد ب«الفيفا» وموتسيبي رئيسا جديدا للكاف - تيلي ماروك

لقجع، الفيفا، الكاف، موتسيبي لقجع أول مغربي يفوز بمقعد ب«الفيفا» وموتسيبي رئيسا جديدا للكاف

لقجع أول مغربي يفوز بمقعد ب«الفيفا» وموتسيبي رئيسا جديدا للكاف
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 12/03/2021

نجح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في كسب عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك خلال الجمع العام للاتحاد  الإفريقي لكرة القدم الذي نظم اليوم الجمعة في المغرب من أجل إنتخاب رئيس جديد للكاف خلفا للملغاشي أحمد أحمد الذي تمت تنحيته. وجاء تنصيب المغرب جيدا بشهادة الجميع خصوصا عندما سخر جميع الأمور اللوجيستيكية لمرور الجمع العام في أحسن الظروف.

كما سهل حضور الوفود المشاركة من جميع الدول الإفريقية رغم تعليق الرحلات الجوية للمغرب مع مجموعة من البلدان بسبب ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

 إلا أن تنسيقا بين جامعة كرة القدم الوطنية ووزارة الخارجيةو«الكاف» وأيضا الاتحاد الدولي لكرة القدم، ساهم في  مرور التنقل بكل سلاسة،حيث حلت جميع الوفود المشاركة بالمغرب.

ونجح الجنوب إفريقي باتريس موسيبي رئيس نادي ماميلودي صن داونز، في الفوز برئاسة الكاف لولاية تمتد إلى عام 2025, وذلك بعدما تقرر انسحاب كل المرشحين لمنصب رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم. و هم الثلاثي أوغستين سنيغور رئيس الإتحاد السنغالي لكرة القدم و أحمد ولد يحيى رئيس الإتحاد الموريتاني لكره القدم و جاك أنوما الرئيس السابق للإتحاد الإيفواري لكرة القدم من الإنتخابات الرئاسية و هو ما كان متوقعا بعد مفاوضات قادها السويسري جياني إينفانيتينو رئيس الفيفا لحسم المعركة الإنتخابية بالتزكيه و التي شهدت حضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم. 

و يعد موتسيبي أول رئيس للكاف من جنوب إفريقيا على الإحلاق وهو ملياردير شهير في القارة السمراء يعمل في مجال التنقيب عن الذهب و الماس، و تتخطى ثروته حاجز الملياري دولار.

من جهة أخرى أصبح لقجع أول مغربي يحظى بهذا المركز المرموق داخل داخل أروقة الفيفا.


إقرأ أيضا