الوداد يكتسح كايزر شيفز برباعية - تيلي ماروك

الوداد، كايرز، شيفز الوداد يكتسح كايزر شيفز برباعية

الوداد يكتسح كايزر شيفز برباعية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 02/03/2021

 

اكتسح فريق الوداد الرياضي منافسه كايزر شيفز الجنوب إفريقي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما ببوركينا فاسو، أول أمس الأحد، عن مؤجل الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ونجح الفريق الأحمر في بسط سيطرته على أطوار المواجهة منذ البداية، حيث تمكن محمد أوناجم من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة السابعة فقط، قبل أن يستمر الوداد في الضغط على منافسه، ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الجولة الأولى عن طريق أيوب الكعبي.

وخلال الجولة الثانية ركن الوداد إلى الدفاع واعتمد على الهجمات المضادة، إذ سعى المدرب فوزي البنزرتي إلى تدبير المباراة للحفاظ على المخزون البدني للفريق، والذي تأثر بشكل كبير بسبب إجراء مباراتين مهمتين في ظرف وجيز خارج المغرب، قبل أن يقدم على إحداث تغييرات في منتصف الشوط الثاني، أعطت أكلها عن طريق الدولي التنزاني سايمون مسوفا الذي سيسجل الهدف الثالث في الدقيقة 86 من النزال، وبعدها بأربع دقائق نجح يحيى جبران في ترجمة ضربة جزاء إلى هدف رابع.

وبهذا الفوز رفع الوداد رصيده إلى 6 نقاط ليعتلي صدارة المجموعة الثالثة، متقدما على حوريا كوناكري الغيني الذي يملك 4 نقاط، بينما يأتي كايزر شيفز الجنوب إفريقي ثالثا بنقطة واحدة، وخلفه بيترو أتلتيكو الأنغولي بلا رصيد.

ونجح الفريق الأحمر في تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية، من أبرزها أنه أكبر ناد مغربي نجح في تحقيق انتصارات في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، من خلال تحقيق 18 انتصارا، كما نجح في معادلة رقمه القياسي لسلسلة الانتصارات في المسابقة ذاتها، من خلال البصم على 3 انتصارات متتالية، وهو الرقم الذي نجح في تسجيله سنة 2017 عندما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الأهلي المصري.

كما عادل الوداد رقمه القياسي بتسجيل أكبر حصة تهديفية في دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، وهي النتيجة التي سبق وأن فاز بها سنة 2011 ضد فريق مولودية الجزائر برسم الدور ذاته.


إقرأ أيضا