وفد مغربي وازن في استقبال رئيس «الفيفا» - تيلي ماروك

المغرب، الفيفا، الجامعة الملكية لكرة القدم، لقجع وفد مغربي وازن في استقبال رئيس «الفيفا»

وفد مغربي وازن في استقبال رئيس «الفيفا»
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 24/02/2021

 

يحل السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء بالمغرب، وذلك في إطار زيارة عمل رسمية تدخل في نطاق «تعزيز العلاقات المتينة التي تربط الهيئة الدولية «فيفا» بالمسؤولين المغاربة في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم»، وكذا الوقوف على آفاق التعاون بين الطرفين في مجال تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية.

وكشف مصدر داخل جامعة كرة القدم الوطنية أن إنفانتينو سيجد في استقباله شخصيات وازنة من أبرزها ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، وعثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتابع المصدر ذاته أن زيارة إنفانتينو إلى المغرب تحظى بأهمية كبيرة، خصوصا على بعد أيام من عقد الجمع العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأن المغرب يحرص على أن يمر في أجواء جيدة، وفقا للبروتوكول المسطر من طرف منظمة الصحة العالمية.

وسيكون هناك لقاء بين بوريطة وإنفانتينو، سيتم خلاله الحرص على  التطرق إلى استقبال جميع الشخصيات الأجنبية، وتسهيل مساطر حضورها إلى المغرب، سيما في ظل الوضع الراهن الذي يمر منه العالم بسبب كورونا، في حين أن وزارة الشباب والرياضة تحرص هي الأخرى على تسخير جميع إمكانياتها من أجل إنجاح تنظيم هذه التظاهرة.

وأضاف المصدر نفسه أن إنفانتينو ملم بالبنيات التحتية الجيدة التي يتوفر عليها المغرب، كما أنه كان جد مرتاح بعد علمه أن المغرب هو من سيحتضن الجمعية العمومية، لما للمملكة من باع جيد في تنظيم عدد من التظاهرات العالمية والمؤتمرات. 

من جهة أخرى، أكد إنفانتينو خلال زيارته الأخيرة إلى السودان على بداية ظهور انفراج للأزمة التي سببها كورونا، مع اقتراب عودة الجماهير إلى الملاعب، مشيرا في هذا الصدد إلى أن مونديال الأندية البطلة بقطر كان «اختبارا تجريبيا ناجحا للغاية، في ظل وضع شهد تطبيق بروتوكولات صحية صارمة ضد الفيروس».

 


إقرأ أيضا