تفاصيل زيارة رئيس «الفيفا» إلى المغرب - تيلي ماروك

المغرب، الفيفا، الكاف تفاصيل زيارة رئيس «الفيفا» إلى المغرب

تفاصيل زيارة رئيس «الفيفا» إلى المغرب
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 22/02/2021

 

يحل، بعد غد الأربعاء والخميس، السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالمغرب من أجل القيام  بزيارة عمل في إطار تعزيز العلاقة المتينة التي تربط الهيئة الدولية «فيفا» بالمسؤولين المغاربة في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتنمية آفاق التعاون بين الطرفين في مجال تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية.

وكشفت مصادر متطابقة أن الزيارة سيتم استغلالها لمناقشة مجموعة من الأمور المتعلقة بكرة القدم الإفريقية، ومن أبرزها الاطلاع على آخر الاستعدادات لاحتضان المغرب للجمع العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في منتصف مارس المقبل، بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم.

وتابعت المصادر ذاتها أن الاجتماع الذي سيتم بين مسؤولين من «الفيفا» والجامعة المغربية سيتم من خلاله دراسة الأوضاع في الكرة الإفريقية، ورسم خارطة الطريق الخاصة بالجمع العام المقبل لـ«الكاف»، كما ستشرح الجامعة آخر المستجدات المتعلقة بإمكان احتضان الجمع العام.

وأضافت المصادر نفسها أن جامعة كرة القدم الوطنية  ستعرض أيضا استراتيجيتها لتأمين مرور الجمعية العمومية لـ«الكاف» في أحسن الظروف، بتقديم خطة هدفها أخذ جميع التدابير الوقائية والاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، كما سيتم إخضاع جميع الوافدين لمسحات كبيرة، بالإضافة إلى تعقيم وتأمين مكان إقامة رؤساء الاتحادات الإفريقية.

وأكدت المصادر ذاتها أن إنفانتينو يحرص بشدة على مرور جمع عام «الكاف» في ظروف جيدة، من خلال إجراء الانتخابات في أجواء ديمقراطية بغية اختيار خليفة الرئيس أحمد أحمد، والذي تم عزله من كرسي الرئاسة، إذ رغم أن الأخير نجح في استخلاص يلغي قرار العزل، إلا أن «الفيفا» رفض تقديمه لترشحه لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مجددا.

من جهة أخرى، يحل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم بالسودان، في أول زيارة رسمية له إلى البلاد، ويلتقي إنفانتينو خلال زيارته إلى السودان التي تمتد لست ساعات، مسؤولين حكوميين.

وكشف مصدر داخل «الكاف» أن الجمعية العمومية لـلاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد يتم تأجيلها، بسبب انتشار السلالة الجديدة لفيروس «كورونا» بجنوب إفريقيا، ومنع السلطات المغربية أي تنقل بين الرباط وجوهانسبورغ إلى أجل غير مسمى.

وينتظر أن يدرس مسؤولو «الكاف» قرار التأجيل، في حال فشل باتريس موتسيبي، مالك نادي ماميلودي صن داونز وأحد المرشحين البارزين لكرسي رئاسة الجهاز القاري، في دخول المملكة المغربية، التي علقت جميع الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا، وحتى الرحلات غير المباشرة منها.