«الأشبال» في نزال مصيري ضد تنزانيا - تيلي ماروك

الأشبال، كأس أمم إفريقيا «الأشبال» في نزال مصيري ضد تنزانيا

«الأشبال» في نزال مصيري ضد تنزانيا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 22/02/2021

 

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 سنة، اليوم الاثنين، مباراة مصيرية في أمر تأهله إلى الدور الموالي من مسابقة كأس أمم إفريقيا للشبان، المقامة حاليا بموريتانيا، عندما يواجه منتخب تنزانيا، بالملعب الأولمبي بنواكشوط، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات الخاصة بالمجموعة الثالثة.

وأنهى المنتخب المغربي تحضيراته للمباراة، حيث أجرى آخر حصة إعدادية له، مساء أمس الأحد، على أرضية الملعب الرئيسي بالعاصمة الموريتانية، بمشاركة جميع العناصر الوطنية، خاصة وأن بعثة المنتخب الوطني توصلت بنتائج الفحوصات الطبية التي خضعت لها من قبل، وجاءت جميعها سلبية، مكرسة الدور الكبير الذي يقوم به الطاقم الطبي لتأمين السلامة الصحية للجميع. كما توصل اللاعب فؤاد معاش بنتيجة مسحته الطبية، وجاءت هي الأخرى سلبية، ليغادر العزل الطبي الذي خضع له منذ أيام، بعدما أسفرت المسحة الأولى عن إصابته بفيروس كورونا.

وانضم معاش إلى التداريب الجماعية، أول أمس السبت، استعدادا لمباراة تنزانيا، المقرر إجراؤها مساء اليوم الاثنين، بعد أن غاب عن المباراتين الأولى أمام غامبيا والثانية ضد غانا، فيما يواصل أسامة تيرغالين حجره الصحي إلى جانب المعد البدني عبد الرزاق العمراني بالمغرب، حيث تعذر عليهما السفر رفقة بعثة المنتخب الوطني إلى موريتانيا، بعدما جاءت نتائج مسحتيهما الطبيتين إيجابية، وينتظر أن يخضعا من جديد لمسحتين أخريين، حتى يتمكنا من الالتحاق بالمجموعة الوطنية، في حال تعافيهما من تداعيات فيروس كورونا.

وستكون المجموعة الوطنية أمام محك حقيقي في مباراة اليوم، على اعتبار أن التأهل إلى الدور الموالي لم يحسم بشكل نهائي، وباتت العناصر الوطنية مطالبة أكثر من أي وقت مضى بتحقيق الفوز، لتأمين العبور. وركز الطاقم التقني للمنتخب المغربي خلال الحصص الإعدادية، على الجانبين البدني والذهني، كما اشتغل أكثر على التنشيط الهجومي وتحقيق فعالية أكثر أمام مرمى الخصوم. 

من جهته، أقر زكرياء عبوب، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، بصعوبة المباراة ضد تنزانيا على اعتبار ألا شيء حسم بعد، وأن نتائج المجموعة الثالثة ظلت متوازنة، وأن جميع المنتخبات ستدافع عن حظوظها في التأهل، وقال: «هيأنا للمباراة بشكل طبيعي كما اعتدنا فعل الأمر مع جميع المباريات، والأهم أن أداء المنتخب الوطني يتطور مع توالي المواجهات، ووجب تحقيق الفوز، وتجاوز حالة الاستعصاء التي لازمتنا على مستوى اللمسة الأخيرة في مباراة غانا».