السلالة الجديدة وإيبولا والارتباطات الراهنة خصوم الوداد في العصبة - تيلي ماروك

المغرب، الوداد الرياضي، البطولة السلالة الجديدة وإيبولا والارتباطات الراهنة خصوم الوداد في العصبة

السلالة الجديدة وإيبولا والارتباطات الراهنة خصوم الوداد في العصبة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 19/02/2021

 

تكالبت الأزمات والظروف على الوداد الرياضي لكرة القدم، خلال منافسات دوري أبطال إفريقيا، والتي تأهل خلالها الفريق إلى دور المجموعات، حيث ما زالت تداعيات المباراة الأولى التي سيواجه فيها النادي الأحمر فريق كايزر شيفز مستمرة، بعدما سبق للسلطات المغربية أن رفضت منح تأشيرات لأفراد الفريق الجنوب إفريقي، بسبب تعليق الرحلات الجوية مع الدول التي ظهرت بها  السلاسة الجديدة المتحورة لفيروس كورونا المستجد.

ورغم أن جامعة كرة القدم الوطنية والوداد أنقذا الوضع، باختيار مصر لاحتضان المواجهة، تفاجأ الجميع، أول أمس الأربعاء، بإعلان الاتحاد المصري لكرة القدم تراجعه عن استضافة المباراة، موضحا أن اعتذاره جاء «بسبب عدم ملاءمة الموعد الجديد، والظروف المحيطة بالمباراة مع الارتباطات الراهنة».

واعتذر الاتحاد المصري لكرة القدم عن استضافة مباراة الوداد الرياضي وكايزر شيفز الجنوب إفريقي ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تغيير موعدها من 19 فبراير الجاري إلى 28 منه، بحسب بيان رسمي نشره، أول أمس، عبر حسابه على موقع «تويتر».

وجاء في تغريدة الاتحاد المصري «اعتذر الاتحاد المصري لكرة القدم لكل من الكونفدرالية الإفريقية والاتحاد المغربي، عن عدم استضافة مباراة الوداد الرياضي وكايزر شيفز الجنوب إفريقي، ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا التي تأجلت عن موعدها المحدد سلفا».

ووجد الوداد الرياضي نفسه في مأزق مجددا بسبب عدم إجراء المواجهة، وغياب ملعب لخوض النزال، ما دفعه إلى عقد اجتماع سريع، أمس الخميس، من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة.

من جهة أخرى، يواجه الوداد الرياضي صعوبة أيضا خلال المباراة التي ستجمعه بعد شهر مع فريق حوريا كوناكري الغيني، برسم الجولة الرابعة من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، وذلك بسبب الانتشار الكبير لوباء «إيبولا» في غينيا، ما سيجعل الفريق الأحمر ملزما بأخذ الاحتياطات والتدابير الكبيرة لخوض هذه المواجهة.

وعلاقة بالقلعة الحمراء، يستعد الوداد للسفر إلى أنغولا من أجل مواجهة بيترو أتلتيكو الأنغولي، برسم الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال إفريقيا، وقرر الفريق اتخاذ جميع التدابير والاحتياطات لتجنب إصابة أعضاء بعثته بفيروس كورونا المستجد.

وانهزم فريق بيترو أتلتيكو ضد فريق سبورتينغ كابيندا، والذي يحتل المركز ما قبل الأخير في ترتيب البطولة الأنغولية، بثلاثة أهداف دون رد. 

من جهة أخرى، خسر أيضا فريق كايزر شيفز بميدانه أمام فريق أمازولو، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ضمن دوري جنوب إفريقيا.

 


إقرأ أيضا