«الأشبال» أمام مباراة الحسم ضد غانا - تيلي ماروك

كأس إفريقيا، الأشبال «الأشبال» أمام مباراة الحسم ضد غانا

«الأشبال» أمام مباراة الحسم ضد غانا
  • 64x64
    المغرب
    نشرت في : 19/02/2021

 

 

يستعد المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 عاما، لخوض نزاله الثاني ضمن منافسات كأس إفريقيا المقامة بموريتانيا، عندما يواجه منتخب غانا، مساء اليوم الجمعة، بالملعب البلدي نواذيبو، برسم الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة، برسم دور المجموعات الإفريقية.

وأنهى المنتخب الوطني تحضيراته للمواجهة، بإجراء حصتين تدريبيتين في نفس توقيت المباراة الرسمية، لتفادي إرهاق العناصر الوطنية، خصوصا وأن الفترة المسائية، تشهد انخفاضا في درجة الحرارة بمدينة نواذيبو، عكس المنتخب الغاني، الذي فضل خوض تدريباته بمعدل حصتين في اليوم، للحفاظ على جاهزيته.

وخصص المدرب عبوب حصة الأربعاء الماضي، لإزالة العياء بالنسبة للعناصر التي خاضت مباراة غامبيا، فيما خصصت حصة تقنية لباقي العناصر الوطنية، التي تابعت المواجهة من المدرجات، بينما ركز الطاقم التقني على حصة أمس الخميس، على الجانبين التقني والتكتيكي ووضع آخر اللمسات على النهج الذي سيعتمده عبوب في مباراة غانا، والتي تعد مباراة حاسمة في تأمين بطاقة العبور إلى الدور الموالي على رأس المجموعة الثالثة، على اعتبار أن المنتخبين الوطني والغاني يتصدران المجموعة بنفس الرصيد من النقاط، مع تسجيل فارق الأهداف لصالح غانا، بعدما فاز على منتخب تنزانيا برباعية نظيفة.

وتلقى زكرياء عبوب مدرب المنتخب الوطني، الضوء الأخضر من الطاقم الطبي للمنتخب، لإشراك حمزة بوسقال في التداريب الجماعية، بدءا من حصة الأربعاء الماضي، بعدما تجاوز تداعيات الإصابة، التي تعرض لها خلال إحدى الحصص التدريبية في معسكر المنتخب الوطني، بمدينة العيون، وارتأى الطاقم التقني اصطحاب اللاعب إلى موريتانيا، باعتباره من بين العناصر المعول عليها في البطولة الإفريقية، على أن يخضع لبرنامج علاجي، لتسريع وتيرة علاجه، والاعتماد عليه.

كما يترقب عبوب الوضع الصحي لكل من أسامة تيرغالين الموجود بالعيون، في حجر صحي، بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا من دون أعراض. وينتظر أن يتوصل بنتيجة المسحة الطبية التي خضع لها، قبل الالتحاق بالمجموعة الوطنية من جديد، في حال شفائه من الوباء، شأنه في ذلك شأن زميله أشرف عياش، الموجود في عزل طبي بنواذيبو.

هذا، وتقرر أن تشد بعثة المنتخب الوطني الرحال صوب مدينة نواكشوط، مباشرة بعد نهاية مباراة غانا، عبر رحلة جوية داخلية، استعدادا لملاقاة منتخب تنزانيا، يوم الاثنين المقبل، على أرضية الملعب الأولمبي للعاصمة الموريتانية، برسم الجولة الثالثة والأخيرة عن دور المجموعات. 


إقرأ أيضا