الأشبال يستهلون مشاركتهم في نهائيات كأس إفريقيا بالفوزعلى غامبيا - تيلي ماروك

المغرب، أشبال، كأس إفريقيا للشباب الأشبال يستهلون مشاركتهم في نهائيات كأس إفريقيا بالفوزعلى غامبيا

الأشبال يستهلون مشاركتهم في نهائيات كأس إفريقيا بالفوزعلى غامبيا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 18/02/2021

 

استهل المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 20 عاما، مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للشبان، بالفوز على نظيره الغامبي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أول أمس الثلاثاء بملعب نواذيبو البلدي، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة برسم دور المجموعات الإفريقية، بحضور فوزي لقجع رئيس الجامعة إلى جانب كل من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) وأحمد أويحيى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم.

وتميزت المباراة بنهج تكتيكي صارم من جانب المنتخبين معا، وشكلت ضربة الجزاء، التي احتسبت لفائدة المنتخب الوطني في الدقيقة 23، الحل الفاصل في مواجهة غلب عليها كثرة الأخطاء وقلة فرص التسجيل، واحتدام الصراع على مستوى خط الوسط، كما أن عامل سرعة الرياح، أثر بشكل ملحوظ على المستوى العام للمباراة دون الحديث عن أرضية الملعب البلدي الاصطناعية.

وتجاوز المنتخب الوطني عقبة غامبيا عبر ضربة جزاء، بعدما لمست الكرة يد المدافع الغامبي إدريسا سيسي، تقدم لها اللاعب الزمراوي قبل أن يتصدى لها الحارس الغامبي سعيدي، ليتدخل الحكم السوداني ويقرر إعادتها، ونجح اللاعب مباريك في ترجمتها إلى هدف، معلنا تقدم «الأشبال» في النتيجة. ومنحت اللجنة التقنية التابعة لـ (كاف)، جائزة «رجل المباراة» للاعب محمد أمين الساهل.  

ومن جانبه، عبر زكرياء عبوب، مدرب المنتخب الوطني، عن ارتياحه لنتيجة الفوز، التي انتهت بها المباراة أمام منتخب غامبيا، في افتتاح البطولة الإفريقية، موضحا، أن «الأشبال» حققوا الأهم، بانتزاع النقاط الثلاث، وأن دور المجموعات يختلف تماما عن المباريات المباشرة، خاصة وأنه ملزم بتدبير المباراتين المتبقيتين لتأمين بطاقة العبور إلى الدور الموالي.

وقال: «كنا نعلم صعوبة المباراة الأولى، حضرنا اللاعبين نفسيا للتركيز طيلة أطوار المواجهة، أتيحت لنا ثلاث أو أربع فرص سانحة للتسجيل، لم نستغلها بسبب غياب النجاعة الهجومية، أمام الوقت الكافي، للتحضير للمباراة المقبلة، سوف نستعد لها  بشكل جيد، مع إصلاح الأخطاء المرتكبة».

وعلى ضوء نتيجة الفوز، التي حققها المنتخب الوطني للشبان أمام خصمه الغامبي، بات «الأشبال» يحتلون وصافة ترتيب المجموعة الثالثة خلف غانا، صاحبة الصدارة بفارق الأهداف وبنفس مجموع النقاط، بعد فوز المنتخب الغاني على نظيره التنزاني برباعية نظيفة.


إقرأ أيضا