لاعبو المنتخب يكتسحون جوائز «الشان» - تيلي ماروك

الشان ، مالي، المغرب ، رحيمي لاعبو المنتخب يكتسحون جوائز «الشان»

لاعبو المنتخب يكتسحون جوائز «الشان»
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 09/02/2021

 

 

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم للاعبين المحليين، جملة من الأرقام القياسية، عقب تتويجه بالنسخة السادسة للقب مسابقة إفريقيا للمحليين «الشان» في الكاميرون، بالفوز على مالي في النهائي. ويعد هذا الفوز الثاني على التوالي لـ «الأسود» بلقب «الشان»، بعد تتويجهم بالنسخة السابقة، التي أقيمت بالمغرب عام 2018.

ولم يقتصر تتويج المنتخب الوطني على لقب «الشان»، بل اكتسح كل الجوائز وحطم كل الأرقام خلال النسخة المنتهية، حيث تمكن المحليون من تحقيق خمسة انتصارات من أصل ست مباريات بالبطولة، مع تسجيل 15 هدفا، كأقوى خط هجوم، ودخلت شباكهم ثلاثة أهداف، كأفضل خط دفاع في المسابقة الإفريقية.

أما على المستوى الفردي، فقد حصل المهاجم سفيان رحيمي، على تتويج مزدوج، ونال جائزة أفضل لاعب في النسخة السادسة للبطولة الإفريقية، كونه انتزع لقب أفضل لاعب في ثلاث مباريات، فضلا عن اعتباره هداف الدورة، بمجموع 5 أهداف، متفوقا على أقرب ملاحقيه مواطنه أيوب الكعبي والغينيين ياكوبا باري ومورلاي سيلا، أصحاب ثلاثة أهداف في «الشان».

ومن جهته، نال الحارس أنس الزنيتي، جائزة أفضل لاعب في مباراة النهائي من قبل اللجنة التقنية التابعة لـ «الكاف»، بفضل تدخلاته الناجحة، وحصل على جائزة أفضل حارس في البطولة، بفضل براعته في الحفاظ على نظافة شباك «الأسود» في أربع مباريات من أصل ستة، فيما حافظ المهاجم الكعبي، على رقمه القياسي التاريخي، كونه أفضل مهاجم في تاريخ البطولة الإفريقية، بعدما رفع رصيده في مشاركته في النسختين الماضيتين إلى 12، بعدما سجل في النسخة الحالية 3 أهداف و9 أخرى في النسخة الماضية، مكنته من التتويج بلقب الهداف. 


إقرأ أيضا