البوفتيني: أفتخر بهدف النهائي ولن يمحى من ذاكرتي - تيلي ماروك

المغرب، كأس أمم إفريقيا، البوفتيني البوفتيني: أفتخر بهدف النهائي ولن يمحى من ذاكرتي

البوفتيني: أفتخر بهدف النهائي ولن يمحى من ذاكرتي
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 08/02/2021

 

تألق سفيان البوفتيني، لاعب فريق حسنية أكادير لكرة القدم، رفقة المنتخب الوطني المحلي في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي جرت أخيرا في الكاميرون، وذلك عندما نجح في تسجيل أهداف حاسمة كانت تسهل المأمورية أمام «الأسود» في عدد من المواجهات، وتحديدا في المباراتين ضد كل من المنتخب الكاميروني في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، وأيضا هدفه في مباراة النهائي من المسابقة ذاتها ضد مالي، والتي جرت أول أمس الأحد بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وتوج خلالها المنتخب المغربي المحلي بلقب بطولة «الشان».

وارتفعت قيمة البوفتيني بشكل صاروخي، سيما أنه نجح في مناسبات كثيرة في  تجاوز دفاعات الخصوم، وأيضا الدور الجيد الذي قدمه في قلب دفاع المنتخب الوطني.

وانهالت العروض على فريق حسنية أكادير من أجل ضم البوفتيني، خصوصا من أندية خليجية وأخرى عربية، من بينها فريق الزمالك المصري، إلا أن اللاعب أجل الحسم في هذه العروض واختيار الأفضل، إلى غاية نهاية الموسم الكروي الجاري.

وحول سر تألقه في مباريات «الشان» رفقة المنتخب المغربي المحلي، وتسجيله لأهداف حاسمة قال البوفتيني: «لا يوجد أي سر فجميع الأهداف كانت بلعب جماعي لجميع العناصر. كنا نعرف جيدا أن منتخب مالي في النهائي سيلعب بأسلوب دفاعي، وسيعتمد على المرتدات، وبالتالي كان ضروريا أن نقوم بزيادة عددية في إخراج كل ما لدينا من أجل الفوز، وسعينا إلى البحث عن الهدف دون نسيان الواجب الدفاع وهو ما تأتى لنا في الأخير».

وتابع البوفتيني  في حديثه الذي خص به قناة «الرياضية»:«أنا جد سعيد لأنني سجلت الهدف الأول، والذي فتح لنا الباب للتتويج باللقب. كما أن هذا الهدف أفتخر به كثيرا ولن يمحى من ذاكرتي. الأهم هو تحقيق اللقب والتتويج وإسعاد الشعب المغربي».


إقرأ أيضا