للمرة الثانية على التوالي.. المنتخب المغربي بطل الشان - تيلي ماروك

الشان، المنتخب المغربي للمرة الثانية على التوالي.. المنتخب المغربي بطل الشان

للمرة الثانية على التوالي.. المنتخب المغربي بطل الشان
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 07/02/2021

 

توج المنتخب المغربي بطلا للنسخة السادسة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي استضافتها الكامرون، بعد فوزه  في النهائي على منتخب مالي بهدفين لصفر من توقيع سفيان بوفتيني في الدقيقة 69 وأيوب الكعبي في الدقيقة 79. وهي المرة الثانية على التوالي التي يتوج فيها المنتخب المغربي بلقب "الشان".

بدأ المنتخب المغربي بنفس التشكيلة التي بدأ بها مباراة نصف النهائي أمام الكامرون، حيث اعتمد الحسين عموتة على الزنيتي في حراسة المرمى، وفي الدفاع وضع كل من حمزة الموساوي وسفيان بوفتيني وعبد المنعم بوطويل وعمر النمساوي، ولعب في خط الوسط بيحيى جبران ومحمد بامعمر وعبد الإله الحافيظي أما في خط الهجوم فتواجد كل من سفيان رحيمي ووائل السعداوي وأيوب الكعبي.

واعتمد أسود الأطاس مع بداية المباراة على الضغط المتقدم وعلى البناء بهدوء وصناعة الانطلاقات عن طريق التمريرات البينية.. فيما اعتمد الماليون على الحذر الدفاعي بإغلاق كل المنافد والممرات مع ترصد الفرص المتاحة ما أمكن للقيام بالمرتدات.

ووجدت العناصر الوطنية صعوبات كبيرة في تجاوز الخط الخلفي للمنتخب المالي، بفعل الانتشار الجيد للاعبيه وتنظيمه المحكم، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي. .

وفي حدود الدقيقة 69 نجح سفيان بوفتيني في هز شباك الخصم بضربة رأسية مركزة من ركنية، قبل أن يعزز العميد أيوب الكعبي النتيجة بهدف ثان برأسية أخرى من ركنية ثانية، ليحسم بذلك “الأسود” تتويجهم ببطولة “الشان” للمرة الثانية على التوالي.

 


إقرأ أيضا