الأخبار تكشف حقيقة منح أولوية تلقي لقاح كورونا للرياضيين المغاربة - تيلي ماروك

لقاح كورونا، المغرب الأخبار تكشف حقيقة منح أولوية تلقي لقاح كورونا للرياضيين المغاربة

الأخبار تكشف حقيقة منح أولوية تلقي لقاح كورونا للرياضيين المغاربة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 04/02/2021

 

كشف مصدر مسؤول داخل وزارة الشباب والرياضة أن  تلقيح الرياضيين ضد فيروس كورونا المستجد لن يكون أولوية لدى الوزارة، وأن الأمر غير منوط بها، وأن العملية تمر وفق أولويات وتحت إشراف الحكومة المتمثلة في وزارة الصحة، والتي حددت المواطنين الذين لهم الأسبقية في تلقي اللقاح.

وأضاف المصدر ذاته أن الرياضيين شأنهم شان باقي المغاربة، سينخرطون ضمن الفئات المستهدفة لتلقي اللقاح وفقا للقنوات الرسمية، وأن وزارة الشباب والرياضة لن تتدخل في الأمر بشكل مباشر.

وحول تشجع الهيئة الأولمبية الرياضيين على التلقيح في بلدان إقامتهم، وفقا للإرشادات الوطنية، أكد المصدر نفسه أن التوصية الأخيرة سيتم أخذها بعين الاعتبار ولا يمكن أن تكون إلزامية، إذ إن الهيئة أكدت أن الرياضيين سيتلقون اللقاحات وفق دول الإقامة، ومدى توفر اللقاح لفئة كثيرة من المجتمع.

واندلع جدل حول إمكانية منح «الأولوية» في التلقيح للرياضيين، خلال الفترة الماضية، حيث تصاعدت الشكوك حول إقامة أولمبياد طوكيو المؤجل في الفترة من 23 يوليوز إلى 8 غشت المقبلين، ما فرض على جميع الرياضيين الاستفادة من اللقاح ضد فيروس كورونا، لتمر المنافسة الرياضية الأكبر عالميا في جو مطمئن، ناهيك عن منافسات كبرى مثل كأس أمم أوروبا لكرة القدم.


إقرأ أيضا