عموتة: «بعض التراخي منح زامبيا فرصة تقليص النتيجة» - تيلي ماروك

المغرب ، زامبيا، عموتة، الشان عموتة: «بعض التراخي منح زامبيا فرصة تقليص النتيجة»

عموتة: «بعض التراخي منح زامبيا فرصة تقليص النتيجة»
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 02/02/2021

 

اعتبر الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، الفوز على منتخب زامبيا مستحقا، وجاء نتيجة حضور ذهني، نفسي وتكتيكي، وأن الانتصار، تحقق في مباراة صعبة وأمام خصم قوي في نزال لا يقبل الخطأ، وقال: «بدأنا المباراة بتركيز عال ومعنويات مرتفعة، سنحت لنا العديد من الفرص، واستغلت العناصر الوطنية تصدع الجدار الدفاعي الزامبي، لقد واجهنا منتخبا قويا، وكنا محظوظين بالتسجيل في وقت جد مبكر».

وأوضح الناخب الوطني، في الندوة الصحفية، التي تلت المباراة، أن العناصر الوطنية، طبقت توصيات الطاقم التقني، وحاولت السيطرة على مجريات المباراة منذ اللحظات الأولى، وهو ما ساعدها على تسجيل هدف السبق في الدقيقة الثانية، وأضاف قائلا: «سعينا لاستعادة تلك الثقة، وتحويل الفرص إلى أهداف، واللعب كمجموعة، وكسب كل الثنائيات».

كما أعرب عموتة، عن انزعاجه من الأخطاء والتراخي الذي طغى على أداء المجموعة الوطنية، في فترات من الجولة الثانية، وقال: «مع اقتراب المباراة من نهايتها، حدث بعض التراخي في الأداء، ساهم في تقليص المنتخب الزامبي للنتيجة، بسبب أخطاء دفاعية، ونحن من ساهم في منحه الهدف بخطأ تقني فردي».

وأبرز عموتة في حديثه، أن ارتكاب الأخطاء، يساعد على الاشتغال أكثر على تصحيحها، وأضاف: «لقد بدأ تفكير اللاعبين في المباراة المقبلة، والأكيد، أنها لن تكون سهلة، سيما وأنها ستجرى أمام جمهور كاميروني غفير، على أرضية طبيعية، لا تبدو بالمستوى الجيد».

وسيكون المنتخب الوطني، على موعد مع مباراة نصف نهائي «الشان»، يوم الأربعاء المقبل على أرضية ملعب ليمب، الذي يبعد عن مدينة دوالا بأقل من 80 كلم، في أول مباراة سيخوضها «الأسود»، بعيدا عن ملعب التوحيد. 


إقرأ أيضا