تعادل الأسود أمام رواندا يصعب من التأهل المبكر - تيلي ماروك

الشان، عموتة، البطولة الإفريقية، الأسود تعادل الأسود أمام رواندا يصعب من التأهل المبكر

تعادل الأسود أمام رواندا يصعب من التأهل المبكر
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 23/01/2021

 

خلصت مباراة “الأسود” مع منتخب “الدبابير” للتعادل السلبي بدون أهداف، عشية أمس الجمعة، بملعب الوحدة، بمدينة دوالا بالكاميرون، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة عن منافسات كأس أمم إفريقيا للمحليين «الشان». 

وقال عموتة في تصريح لقناة “الرياضية” بعد المباراة: “لقد خلقنا عدة فرص أمام فريق ركن للدفاع، نسبة الاستحواذ، كانت عالية بالنسبة لنا لكن لم نستطع ترجمة هذا الاستحواذ إلى أهداف، افتقدنا للمسة الأخيرة”.

وأَضاف الناخب الوطني: “هذه المجموعة تلعب مع بعضها لأول مرة وذلك راجع للإكراهات التي واجهناها أثناء فترة التحضيرات، لكن هذا لن يمنعنا من المضي قدما في المباراة القادمة وتحقيق نتيجة تخول لنا التأهل للدور الموالي”.  وتابع  عموتة مضيفا  "أنه واثق من قدرة اللاعبين على تجاوز منتخب أوغندا والعبور لربع نهائي “الشان”، لافتا إلى أن مثل هذه المباريات ستتكرر في المستقبل. 

وبلغت نسبة إستحواذ فريق الأسود على الكرة أزيد من 70% خلال أطوار المباراة، إلا أن خطوط دفاع الدبابير الرواندية حالت دون إستغلال  الفريق الوطني للفرص التي أتيحت له من خلال هجومات مباغثة كان يقودها مرة سفيان رحيمي أو وليد الكرتي أو نوفل الزرهوني، لتضيع كلها  أمام تكتل دفاعي رواندي.ليصبح رصيد المحليين  في المجموعة 4 نقاط ورواندا نقطتين.

وراهن الناخب الوطني، على جاهزية العناصر المحلية، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، لتأمين تأهل مبكر للدور الثاني من البطولة الإفريقية، إلا أن المهمة لم تكن سهلة، خاصة وأن المنتخب الرواندي، سعى بدوره لتعويض ما فاته في مباراته الأولى أمام أوغندا، عن الجولة الأولى، عندما اكتفى بنتيجة التعادل السلبي من دون أهداف. 


إقرأ أيضا