تراجع مهول في القيمة السوقية لأبرز نجوم «الليغا» - تيلي ماروك

ميسي تراجع مهول في القيمة السوقية لأبرز نجوم «الليغا»

تراجع مهول في القيمة السوقية لأبرز نجوم «الليغا»
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 09/01/2021

كشف موقع «ترانسفير ماركت»، المتخصص في تحديد القيمة السوقية للاعبين، عن انهيار البورصة المالية لأبرز نجوم الأندية الإسبانية لكرة القدم، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تراجع سعره، وفق المصدر ذاته، إلى ما كان عليه قبل 10 سنوات.
ونشر الموقع المتخصص في قيمة اللاعبين المالية،الثلاثاء، تحديثا جديدا للقيمة السوقية لنحو 500 لاعب بالدوري الإسباني لكرة القدم، مشيرا إلى وجود تحولات كبيرة بين اللاعبين الأكثر قيمة.
وكشف «ترانسفير ماركت»أن النجم الأرجنتيني ميسي تراجع من المركز الأول في الأعلى قيمة بين اللاعبين، وانخفضت قيمته عن 100 مليون أورو لأول مرة منذ عام 2010، حيث وصلت إلى 72 مليون أورو فقط، لافتا إلى أن ميسي واحد من بين 15 لاعبا انخفضت قيمتهم السوقية في نادي برشلونة.
مضيفا أن الفرنسي أنطوان غريزمان أحد أبرز نجوم نادي برشلونة، انخفضت قيمته المالية مع بداية العام الجديد 2021، بعدما بلغت 54 مليون أورو، يليه زميله البرازيلي فيليب كوتينيو بـ45 مليون أورو.
ولم يسلم نجوم ريال مدريد، الغريم التقليدي لبرشلونة، من انخفاض قيمهم السوقية أيضا، وفي مقدمتهم البلجيكي إيدين هازارد الذي بلغت قيمته الحالية 45 مليون أورو، فضلا عن البرازيلي فينيسيوس جونيور بـ36 مليون أورو، والإسباني ماركوس أسينسيو بقيمة 31 مليون أورو.
وجاء في مقدمة اللاعبين الأعلى قيمة البرتغالي الشاب جواوفيليكس، مهاجم أتلتيكو مدريد، بـ90 مليون أورو، وحل خلفه زميله الحارس السلوفيني يان أوبلاك بقيمة 81 مليون أورو.


إقرأ أيضا