رونالدو يواصل حصد الألقاب قبل نهاية 2020 - تيلي ماروك

كرة القدم رونالدو يواصل حصد الألقاب قبل نهاية 2020

رونالدو يواصل حصد الألقاب قبل نهاية 2020
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 28/12/2020

اختارت شبكة «سكاي سبورت» البرتغالي كريستيانو رونالدو، كأفضل صفقة في تاريخ «البريميرليغ»، بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2003، قادما من سبورتينغ لشبونة البرتغالي.
وتفوق رونالدو على أساطير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مثل الفرنسي إيريك كانتونا، والإيرلندي روي كين، والإنجليزيين فرانك لامبارد، وواين روني. ويعتبر دافيد سيلفا اللاعب الإسباني الوحيد الذي يوجد في القائمة محتلا المركز 16، بعد توقيعه لنادي مانشستر سيتي، فيما يوجد المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، في المركز 11 في قائمة أفضل صفقات «البريميرليغ»، متفوقا على النجم البلجيكي إيدين هازارد، المنتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد، بعدما شغل المركز 18، يتبعه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، هداف مانشستر سيتي، في المرتبة 19.
وتوج رونالدو مع «الشياطين الحمر»، خلال الفترة ما بين عامي (2003 و2009) بثلاثة ألقاب في «البريميرليغ»، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، ومثله في بطولة كأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزي مرتين في بطولة درع الاتحاد الإنجليزي.
وانتقل رونالدو بعدها إلى صفوف ريال مدريد، ليسطر التاريخ مع النادي الإسباني، الذي توج معه بالعديد من الألقاب الجماعية والفردية، أبرزها ثلاثية متتالية في دوري أبطال أوروبا بإجمالي 4 ألقاب، و3 مرات كأس العالم للأندية، ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، ومرتين في بطولة الدوري الإسباني، ومثلها في كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، وأصبح الهداف التاريخي لـ«الميرينغي» برصيد 450 هدفا أحرزها خلال 438 مباراة.
ولا يتوقف كريستيانو رونالدو عن حصد الألقاب، فهو الآن يسطر التاريخ مع نادي جوفنتوس الإيطالي، حيث توج معه بلقب بطل الدوري الإيطالي في أول موسمين له، ويتصدر «صاروخ ماديرا» قائمة هدافي «الكالتشيو»، في الموسم الجاري، برصيد 12 هدفا، وترتيب هدافي الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى في عام 2020، برصيد 33 هدفا متفوقا بفارق هدف واحد على أفضل لاعب في هذا العام، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.


 


إقرأ أيضا