إعفاء رئيس المجلس العلمي ببنسليمان.. بعد عزل أحد الأعضاء الذي وصف المغرب ببلد السحر والشعوذة - تيلي ماروك

إعفاء - رئيس المجلس العلمي - بنسليمان - السحر والشعوذة إعفاء رئيس المجلس العلمي ببنسليمان.. بعد عزل أحد الأعضاء الذي وصف المغرب ببلد السحر والشعوذة

إعفاء رئيس المجلس العلمي ببنسليمان.. بعد عزل أحد الأعضاء الذي وصف المغرب ببلد السحر والشعوذة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 23/10/2020

تم يوم أمس الخميس، إعفاء الغازي دني رئيس المجلس العلمي الإقليمي ببنسليمان من مهامه وتعويضه بالأستاذ محمد الدرقاوي أستاذ جامعي بمدينة المحمدية.

وأفادت مصادرنا أن أسباب الإعفاء تبقى غامضة، ولم تستبعد أن تكون لها علاقة بشريط فيديو كان قد بثه خطيب جمعة بالمسجد العتيق ببوزنيقة داخل مجموعة واتساب تابعة للمجلس وأنه تم تسريب الشريط، الذي أعفي بسببه قبل أسبوعين.

وقد تسبب الدرس الديني الرقمي في إقالة خطيب الجمعة من عضوية المجلس العلمي الإقليمي ببنسليمان، بعد أن بث الدرس في إطار الدروس الرقمية للمجلس على بعض مواقع التواصل الاجتماعية، حيث اعتبر فيه أن المغرب بلد السحر والشعوذة، ووصف المغاربة بأنهم يعيشون في أكثر المجتمعات شيوعا لطقوس السحر والشعوذة.

وكانت الأمانة العامة للمجلس العلمي قد اطلعت على محتوى الشريط الذي مدته حوالي سبع دقائق، حيث حمل مسؤولية تفشي هذه الظاهرة إلى المواسم والزوايا والأضرحة.

وعلمت "تيلي ماروك" من مصدر مسؤول أنه تم تسريب شريط الفيديو، إلى جهات معادية للمغرب، وأن موقع جزائري تحدث عن الظاهرة بسخرية، وقال إن أحد علماء المغرب شهد بها، مستدلا بشريط خطيب الجمعة، وأضاف حينها ا أنه من غير المستبعد أن يتم تأديب رئيس المجلس العلمي الإقليمي المفروض أن يكون مطلعا على كل ما يلقى من دروس ومواعظ.

يذكر أنه تم إعفاء 16 رئيس مجلس علمي بالمغرب لأسباب اختلفت بين قصور الأداء المهني  وعدم الحياد وارتكاب اختلالات وتجاوزات.


إقرأ أيضا