اعتقال خمسيني متلبسا بالتغرير بقاصر مقابل 40 درهما - تيلي ماروك

اعتقال خمسيني - التغرير بقاصر اعتقال خمسيني متلبسا بالتغرير بقاصر مقابل 40 درهما

اعتقال خمسيني متلبسا بالتغرير بقاصر مقابل 40 درهما
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/10/2020

تمكنت عناصر الدائرة الحادية عشرة للشرطة بولاية أمن طنجة، نهاية الأسبوع الماضي، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 57 سنة متلبسا بالتغرير واستدراج فتاة قاصر ومحاولة هتك عرضها. وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد توصلت مصالح الأمن بإشعارات من عدد من المواطنين الذين اشتبهوا في المعني بالأمر عندما كان يحاول استدراج القاصر البالغة من العمر 12 سنة بمنطقة خلاء بالقرب من حي مسنانة، بعدما سلمها مبلغ 40 درهما، وذلك قبل أن تتدخل دوريات الشرطة وتلقي عليه القبض.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية وفق معطيات توصلت بها الجريدة.

وارتباطا ببعض المجهودات الأمنية، أفادت المصادر بأنه بناء على صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وجود عصابة تنتحل صفة رجال الأمن، وتقوم بابتزاز السائقين، والمواطنين على عدة مدارات طرقية، وهو الأمر الذي بث فزعا في صفوف المواطنين بالمدينة، فقد تفاعلت مصالح أمن طنجة مع هذا النداء بجدية، لتتجند جميع مصالح أمن طنجة لإيقاف السيارة المعنية بعد نشر أوصافها وهي عبارة عن سيارة «داسيا» سوداء اللون على متنها ثلاثة أشخاص يعرضون المواطنين للنصب وسرقة ممتلكاتهم بانتحال صفة ينظمها القانون.

وحسب المعطيات نفسها، فإن تكثيف الجهود مكن من إيقاف هؤلاء الأشخاص، لتتمكن مصالح أمن الدائرة 11 من رصد السيارة المعنية وإيقافها في حالة تلبس بتعريض أحد المواطنين للنصب حيث تم حجز السيارة وإيقاف شخص بها، فيما لاذ اثنان من المشتبه فيهما بالفرار من مكان الواقعة.

وأضافت المصادر نفسها أنه قد تمت إحالة القضية على المصلحة الولائية للشرطة القضائية التي تمكنت من تحديد هوية المعنيين ونشر برقية بحث وطنية في شأنهما، حيث جاري البحث عنهما لإيقافهما وتقديمهما أمام العدالة، خصوصا وأن هذه الواقعة اعتبرت أولى من نوعها بالمدينة، حيث يستغل كذلك هؤلاء ارتداء الكمامة ليصعب التعرف عليهم.


إقرأ أيضا