بالصور..هكذا كانت العودة لصلاة الجمعة بمساجد المغرب بعد انقطاع دام 7 أشهر - تيلي ماروك

صلاة الجمعة - مساجد المغرب بالصور..هكذا كانت العودة لصلاة الجمعة بمساجد المغرب بعد انقطاع دام 7 أشهر

بالصور..هكذا كانت العودة لصلاة الجمعة بمساجد المغرب بعد انقطاع دام 7 أشهر
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 16/10/2020

فتحت مساجد المغرب اليوم أبوابها أمام المصلين في أول صلاة جمعة، بعد توقف دام 7 أشهر بسبب جائحة كورونا، التي أدخلت البلاد في حالة طوارئ.

وشهدت مساجد المغرب، المعنية بقرار عودة صلاة الجمعة، صباح اليوم، عمليات تنظيف وتعقيم لمختلف مرافقها في انتظار استقبال المصلين.

ولإنجاح هـذه العملية، تعهدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالقيـام بما يلزم بتنسيق مع السلطات المختصة، مبرزة أنها ستراعى في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة نفس الإجراءات الاحترازيـة المعتمدة في المساجـد التي سبق فتحها للصلوات الخمس، كما سيراعى أيضا تطور الوضعية الوبائية علـى الصعيدين الوطني والمحلي.

وتشمل الإجراءات فتح المساجد 20 دقيقة قبل دخول وقت الصلاة، ورفع الآذان عند دخول وقت الصلاة، وإلقاء خطبة الجمعة في وقت لا يتعدى 15 دقيقة، مع إغلاق المساجد مباشرة بعد أداء صلاة الجمعة. علاوة على ذلك سيتم اتخاذ تدابير أخرى لتجنب الازدحام خصوصا عند دخول المسجد أو الخروج منه، والحفاظ على التباعد بين المصلين وذلك من خلال تحديد مواقع للمصلين وتوفير ممرات جانبية للمصلين.

كما سيتم في إطار احترام التدابير الوقائية تعقيم جميع الأماكن والتجهيزات الخاصة والأبواب كلما دعت الضرورة إلى ذلك، مع الإبقاء على إغلاق المرافق الصحية بالمساجد وغيرها من الإجراءات الرامية إلى تجنيب انتشار العدوى.


إقرأ أيضا