لقاح فرنسي أمريكي يدخل الحرب ضد كورونا - تيلي ماروك

لقاح - فرنسي أمريكي - كورونا لقاح فرنسي أمريكي يدخل الحرب ضد كورونا

لقاح فرنسي أمريكي يدخل الحرب ضد كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 16/10/2020

أفادت وكالة " رويترز"، أن شركتا "سانوفي" الفرنسية و"ترانزليت بايو" الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية، دخلتا سباق اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، بعد تجاربها الإيجابية في الاختبارات على الحيوانات.

وقالت شركتا "سانوفي" الفرنسية و"ترانزليت بايو" في بيان، أمس الخميس، إن نتائج التجارب قبل السريرية أظهرت أن جرعتين من لقاح "MRT5500" تسببا في استجابة مناعية "مواتية" لدى الفئران والقرود.

وتهدف الشركتان إلى بدء التجارب السريرية على الإنسان قبل نهاية العام الجاري، وذلك لاختبار السلامة والجرعة.

وبالنسبة للفئران، قالت الشركتان إن 4 مستويات للجرعة، تم تقييمها باستخدام جدول التطعيم بجرعتين، وأضافتا أن نتائج ما قبل السريرية تخضع للمراجعة قبل النشر المحتمل، وقالت الشركتان: "جرعتان من MRT5500 تسببتا في تحييد مستويات الأجسام المضادة أعلى بكثير من تلك التي لوحظت في المرضى المصابين بالفيروس".

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة ترانزليت بايو، رونالد رينو : "تظهر النتائج قبل السريرية التي أبلغنا عنها في هذه الورقة قدرة MRT5500 على الحصول على استجابة مناعية مواتية في الكائنات غير البشرية".

ويستخدم اللقاح المرشح تقنية تعرف باسم (mRNA)، الذي يوجه الخلايا في الجسم لتصنيع بروتينات فيروس كورونا معينة تنتج بعد ذلك استجابة مناعية.

وتقوم سانوفي أيضا بتطوير لقاح آخر ضد فيروس كورونا آخر بالتعاون مع شركة الأدوية البريطانية "غلاسيكو سميث كلاين"، حيث بدأت التجارب السريرية في سبتمبر الماضي، فيما يتوقع ظهور النتائج الأولى بحلول نهاية العام.


إقرأ أيضا