الكاف يراسل الوداد والرجاء وبركان والحسنية بشأن كورونا - تيلي ماروك

الكاف - الوداد - الرجاء - بركان - الحسنية - كورونا الكاف يراسل الوداد والرجاء وبركان والحسنية بشأن كورونا

الكاف يراسل الوداد والرجاء وبركان والحسنية بشأن كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 14/10/2020

بعث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مراسلة إلى جميع الأندية المشاركة في منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وأيضا كأس الكونفدرالية الإفريقية، يخبرها بضرورة الامتثال للإجراءات الوقائية والاحترازية، خلال استضافة مباريات نهاية الأسبوع الجاري.

وكشفت المراسلة عن كون «الكاف» فوض أمر الحالات الإيجابية بفيروس كورونا للاعبين لإدارات الأندية، وفقا لما تراه مناسبا لحالة كل إصابة، وأن تعمل إدارات الأندية وفقا للبروتوكول الطبي المتبع في بلادها، سواء بشأن إجراءات العلاج أو مدة العزل، وأن الاتحاد الإفريقي لن يتدخل في الأمر.

واشترط «الكاف» عدم مشاركة أي لاعب يحمل عينة إيجابية لفيروس كورونا في المباراة، مع ضرورة إجراء مسحات طبية لجميع الأشخاص الذين سيحلون بالملعب في أقل من 24 ساعة فقط من انطلاق المواجهة، وإجراء مسحات أخرى بعد نهاية المباراة أيضا.

وقال مصدر «تيلي ماروك» إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ينسق مع الأندية، حيث طالبها بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر خلال إقاماتها أو معسكراتها، مخافة  الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا في مراسلته إلى أن «الكاف» رهن إشارة جميع الأندية، من أجل مرور المباريات في أحسن الظروف والأجواء.

وأضاف المصدر ذاته أن الاتحاد الإفريقي لم يحسم بعد في قرار عقد الاجتماعات التقنية التي تسبق المباريات، وهل سيعمد إلى إجرائها عن بعد، أو تخصيص مكان يحترم البروتوكول الصحي.

ولم يخف المصدر نفسه أن التنسيق الحالي يجمع بين «الكاف» والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحكم أن المملكة ستحتضن جميع مباريات بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وأيضا مباراتي الذهاب في عصبة الأبطال الإفريقية. 

ويواجه الزمالك المصري نظيره الرجاء الرياضي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 18 أكتوبر الجاري، قبل خوض مباراة الإياب يوم 24 من الشهر نفسه، بينما ينازل الأهلي المصري نظيره الوداد الرياضي يومي 17 و23 أكتوبر الجاري، في ذهاب وإياب نصف نهائي المسابقة ذاتها.

ويواجه حسنية أكادير فريق نهضة بركان، في حين ينازل بيراميدز المصري فريق حوريا كوناكري الغيني في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.


إقرأ أيضا