منظمة الصحة توافق على اختبار أدوية عشبية إفريقية في علاج كورونا - تيلي ماروك

منظمة الصحة - أدوية عشبية - كورونا منظمة الصحة توافق على اختبار أدوية عشبية إفريقية في علاج كورونا

منظمة الصحة توافق على اختبار أدوية عشبية إفريقية في علاج كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/09/2020

أفادت وكالة "فرانس برس" أن منظمة الصحة العالمية أقرت، السبت، بروتوكولا ينظم إجراء اختبارات على أدوية عشبية إفريقية كعلاجات محتملة لفيروس كورونا وأمراض وبائية أخرى.

وحسب المصدر ذاته، فقد أقرّ خبراء من منظمة الصحة مع زملاء لهم من منظمتين افريقيتين أخريين "بروتوكولا لإجراء اختبارات المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على أدوية عشبية لعلاج كوفيد-19، إضافة الى ميثاق وصلاحيات لتأسيس مجلس لمراقبة السلامة وجمع البيانات" للتجارب السريرية على الأدوية العشبية، وفق بيان.

وأشار البيان الى أن "المرحلة الثالثة من الاختبارات السريرية (تخض مجموعة تصل الى 3 آلاف شخص للاختبار) محورية لتقدير سلامة وفعالية المنتجات الطبية الجديدة بشكل كامل".

ونقل البيان عن المدير الاقليمي في منظمة الصحة العالمية بروسبر توموسيمى "إذا تبينت سلامة ونجاعة وجودة أحد منتجات الطب التقليدي، فإن منظمة الصحة العالمية ستوصي به من أجل تصنيعه محليا بشكل سريع وعلى نطاق واسع".

وأقرت المنظمة البروتوكول بالشراكة مع المركز الافريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومفوضية الاتحاد الافريقي للشؤون الاجتماعية.

وأضاف توموسيمي "إن ظهور كوفيد-19 مثل تفشي فيروس إيبولا في غرب إفريقيا سلط الضوء على الحاجة الى نظم صحية قوية وسرّع برامج البحث والتطوير، بما في ذلك الطب التقليدي".

وأثار انتشار كوفيد-19 قضية استخدام الأدوية التقليدية في علاج الأمراض المعاصرة، وتأتي مصادقة منظمة الصحة العالمية لتشجع بشكل واضح الاختبارات بمعايير مماثلة لتلك المستخدمة في المختبرات.


إقرأ أيضا