بعد جهاز التنفس وسرير الإنعاش المغربي مائة بالمائة شركة مغربية تنتج جهاز كشف عن فيروس كورونا - تيلي ماروك

جهاز التنفس - سرير الإنعاش - شركة مغربية - جهاز كشف - فيروس كورونا بعد جهاز التنفس وسرير الإنعاش المغربي مائة بالمائة شركة مغربية تنتج جهاز كشف عن فيروس كورونا

بعد جهاز التنفس وسرير الإنعاش المغربي مائة بالمائة شركة مغربية تنتج جهاز كشف عن فيروس كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 03/09/2020

بعد إنتاج جهاز تنفس وسرير إنعاش مغربيين، مائة بالمئة، أعلنت مؤسسة "MASCIR" للبحث والتطوير، عن شروعها في إنتاج اختبار مغربي %100 للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وكشفت "MASCIR"، في بلاغ لها على موقعها الالكتروني، أنها وبعد أن تمت الموافقة والتأكيد على نجاعة جهاز الفحص الخاص بكورونا المغربي الصنع 100 بالمائة، على الصعيدين الوطني والدولي أصبح التحدي الأول هو إنتاج هذا الفحص داخل وحدة صناعية منشأة حديثا.

وأوضحت المؤسسة، أنها سارعت للمرور للسرعة القصوى في الإنتاج للوصول لـ 10 آلاف اختبار للكشف عن كورونا، والتي تم تسليمها للسلطات العمومية، موضحة أنها بعد تسلمها شهادة التسجيل من طرف وزارة الصحة في 21 يوليوز 2020، أصبح بإمكانها إنتاج وتسويق منتوجها، مع طاقة انتاجية تصل لمليون اختبار تشخصي في الشهر.

وأشارت إلى أن المشاورات جارية مع الموزعين المحليين لتوفير هذا المنتوج في السوق، مشددة على أن هذا الابتكار سيمكن من تزويد المختبرات المغربية بعدة للتشخيص مغربية 100 في المائة، بسعر تنافسي مما سيمكن من الرفع من طاقة الفحص اليومية بالمغرب.


إقرأ أيضا