روسيا تكشف موعد تسليم الدفعات الأولى من لقاح كورونا - تيلي ماروك

روسيا - لقاح كورونا روسيا تكشف موعد تسليم الدفعات الأولى من لقاح كورونا

روسيا تكشف موعد تسليم الدفعات الأولى من لقاح كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 31/08/2020

أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، اليوم الإثنين، أنه سيتم الشروع في تسليم الدفعات الأولى للقاح فيروس "كورونا" المستجد في روسيا، في شتنبر المقبل.

وأضاف الوزير، في حديث للصحافيين: "بالنسبة للفئات المعرضة للخطر، ستبدأ عمليات تسليم اللقاحات الأولى، بكميات صغيرة في وقت مبكر من شتنبر، ومن المقرر تنفيذ عمليات تطعيم جماعية بعد نونبر ودجنبر"، وفقاً لروسيا اليوم.

وأصبحت روسيا، أول دولة في العالم تعتمد لقاحا لمرض كوفيد-19، الناجم عن العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي، أن لقاحا روسياً ثانيا ضد فيروس كورونا المستجد سيكون جاهزا خلال شهر شتنبر المقبل.

وأضاف بوتين أن "معهداً معروفاً في نوفوسيبيرسك يعمل على تطوير اللقاح الجديد".

ودافع الرئيس الروسي عن قرار الموافقة على اللقاح الأول ضد الفيروس، وقال في مقابلة مع قناة روسيا 1 التلفزيونية: "أجرينا ذلك بصرامة اتساقا مع القانون الروسي". وأضاف أن "القوانين الروسية متسقة مع الممارسة العالمية واللوائح في دول أخرى".

وكان بوتين قد أعلن، قبل أسبوعين، الموافقة على لقاح "سبوتنيك" الروسي للاستخدام العام قبل ظهور نتائج دراسات المرحلة الثالثة للتجارب عليه.

وسجلت روسيا 4993 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية ليصل مجموع الإصابات إلى 995 ألفاً و319 إصابة، فيما وصل إجمالي الضحايا 17176 وفاة.

 


إقرأ أيضا