بايرن أنهى أمال ليون وتأهل لنهائي الأبطال - تيلي ماروك

أبطال أوروبا، بايرن ميونيخ، باريس سان جيرمان بايرن أنهى أمال ليون وتأهل لنهائي الأبطال

بايرن أنهى أمال ليون وتأهل لنهائي الأبطال
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/08/2020

 

حقق لاعبو بايرن ميونخ رقمًا مميزًا، خلال مباراة ليون التي جرت يوم الأربعاء في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: ونجح بايرن ميونخ  في إنهاء الشوط الأول، متقدمًا على ليون الفرنسي (2-0)، في المباراة المقامة بينهما ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وتقدم الفريق البفاري بهدفين نظيفين  من توقيع الجناح الألماني سيرجي جنابري  في الدقيقتين 18و 33.

وكانت الأفضلية واضحة لصالح ليون في أول 15 دقيقة، وكاد يباغت بايرن ويتقدم بهدفين عن طريق ممفيس ديباي وكارل توكو إكامبي في الدقيقتين 4 و17. لكن الجناح سيرجي جنابري، تألق ووضع البايرن في المقدمة بهدفين صعبا مهمة ليون.

وقال رودي جارسيا في تصريحات عقب المباراة "كان يجب أن نتقدم في النتيجة، لكن البايرن هو من نجح في ذلك بفضل مهارة فردية من جنابري". وتابع "دخلنا للاستراحة ونحن نشعر بالظلم، ولكننا لم نستسلم بعد ذلك".

وأضاف "في كل الأحوال، يمكننا الشعور بالفخر بموسمنا، وبالمباراة التي لعبناها اليوم. بطبيعة الحال أشعر بالإحباط..الحظ لم يقف معنا في بداية المباراة عندما سنحت لنا فرصتين عظيمتين".

ونجح بايرن في إنهاء المباراة بالفوز 3-0، حيث سجل سيرج جنابري ثنائية، وأضاف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الثلاثية قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

 وأصبح  جنابري وروبرت ليفاندوفسكي، أفضل ثنائي يسجل أكبر عدد من الأهداف من فريق واحد في دوري الأبطال خلال نفس الموسم (24 هدفًا).

وكسر ثنائي بايرن ميونيخ رقم نجمي ريال مدريد كريستيانو رونالدو (17 هدفًا) وجاريث بيل (6 أهداف)، اللذين سجلا 23 هدفا، في نسخة 2013-2014.

قال سيرجي جنابري، جناح بايرن ميونخ الألماني ونجم نصف نهائي دوري الأبطال أمام أولمبيك ليون الفرنسي، إنهم يتطلعون لحصد الثلاثية بأي ثمن، وسيبذلون قصارى جهدهم في النهائي الأحد المقبل أمام باريس سان جيرمان الفرنسي من أجل ذلك.

وأضاف: "ليون ضغط علينا بقوة، الحظ وقف بجانبنا في البداية، ولحسن الحظ أن تسديدتي سكنت الشباك، وليون كان شرسا وكان واضحا أنهم يرغبون في الفوز بأي ثمن، وكانوا جيدين للغاية".

ويسعى الفريق البافاري، بعد أن هيمن على الموسم المحلي بثنائية الدوري والكأس، لتتويج موسمه بالثلاثية بلقب دوري الأبطال عندما يلتقي باريس سان جيرمان الأحد على اللقب، في أول مواسم المدرب هانز فليك الذي كان قد جاء في منتصف الموسم كمدرب مؤقت خلفا للكرواتي نيكو كوفاتش.


إقرأ أيضا