الفوز الرابع لهاميلتون هذا الموسم - تيلي ماروك

فورمولا 1 ، لويس هاميلتون الفوز الرابع لهاميلتون هذا الموسم

الفوز الرابع لهاميلتون هذا الموسم
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 17/08/2020

 

حقق لويس هاميلتون بطل العالم فوزا سهلا بسباق جائزة إسبانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للعام الرابع على التوالي يوم الأحد ليصعد على منصة التتويج للمرة 156 في مسيرته كما مدد صدارته للترتيب العام إلى 37 نقطة.-

وهذا  الفوز هو ال 88 لسائق مرسيدس في مسيرته ليصبح على بعد ثلاثة انتصارات من رقم مايكل شوماخر القياسي البالغ 91 فوزا. فيما انفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الصعود على منصة التتويج والذي كان يتقاسمه مع شوماخر منذ جائزة الذكرى 70 في سيلفرستون الأحد الماضي.

وأنهى هاميلتون السباق متقدما بلفة كاملة على جميع السائقين ما عدا صاحبي المركزين الثاني والثالث. وقال هاميلتون ”كنت في منطقة مختلفة. لم ألحظ حتى أنها كانت اللفة الأخيرة“.

وأضاف حول مدى انسجامه مع السيارة ”كنت في حالة ذهول... لكن كنت على استعداد للاستمرار“.واحتل ماكس فرستابن سائق رد بول، أقرب منافسي هاميلتون على اللقب، المركز الثاني في حلبة قطالونيا ببرشلونة بفارق 24.177 ثانية عن الفائز.

فيما جاء فالتيري بوتاس سائق مرسيدس ثالثا وحصد نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة في السباق بعدما استفاد من وقفة صيانة في اللفة قبل الأخيرة لوضع إطارات جديدة.

وتفوق فرستابن على بوتاس في آخر أربعة سباقات واحتل المركز الثاني خلف هاميلتون، الفائز في أربعة من ستة سباقات هذا الموسم، ثلاث مرات.ويملك هاميلتون بطل العالم ست مرات 132 نقطة مقابل 95 فرستابن و89 لبوتاس.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس ”نقطة ضعف بوتاس اليوم كانت البداية. نجح في اللحاق بماكس لكن فشل في تجاوزه إذ لم يكن أداء الإطارات اللينة جيدا كما هو متوقع

 


إقرأ أيضا