بايرن يسحق برشلونة ويتأهل للنصف النهائي لدوري أبطال أوربا - تيلي ماروك

برشلونة، بايرن ميونيخ بايرن يسحق برشلونة ويتأهل للنصف النهائي لدوري أبطال أوربا

بايرن يسحق برشلونة ويتأهل للنصف النهائي لدوري أبطال أوربا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 14/08/2020

 

مني فريق برشلونة بهزيمة تاريخية في مقابلته مع فريق بايرن ميونيخ في دور الربع النهائي لدوري أبطال أوربا على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة،  بثمانية أهداف مقابل هدفين متواضعيين للبرشلونة، ليبلغ نصف النهائي.
سجّل توماس مولر (4 و31)، والكرواتي إيفان بيريشيتش (21)، وسيرج جنابري (30)، وجوشوا كيميتش (63)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (84) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (85 و89) لبايرن والنمسوي دافيد ألابا (7 خطأ في مرمى فريقه)، والأوروجوياني لويس سواريز (57) لبرشلونة.
ولمع نجم اللاعب ألفونسو ديفيز( 19 عاما(بقوة خلال المباراة.ومن جهة أخرى سجلت أشواط المباراة حضورا باهتا لنجم البرشلونة ميسي، الذي تصدى له دفاع مستميت للبايرن .

وبدأت أطوار المباراة سريعة بهدف في الدقيقة الثالثة لصالح البايرن بتوقيع من توماس مولير، ليتواصل ضغط البايرن وينتهي بأربعة أهداف  لهدف واحد لبرشلونة عن طريق خطأ لديفيد ألابا في مرمى فريقه.

و كما أنهى بايرن ميونخ الشوط الأول بدأ الشوط الثاني، سيطرة بالطول والعرض على كل ركن في الملعب وخطورة على مرمى برشلونة، فسجل كل من فاندوفسكي وكوتينو وكيميتش أربعة أهداف في شباك البلوغرانا.

وسجل الأوروجوياني لويس سواريز هدفا ثاني وأخير لصالح البرشلونة.

ويلعب بايرن في نصف النهائي مع الفائز من مباراة السبت بين مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي.

أجرى جيرار  بيكيه مدافع برشلونة، مقابلة تليفزيونية بعد انتهاء اللقاء تحدث فيها عن هزيمة فريقه بهذه الهزيمة الثقيلة ومغادرة التشامبيونزليج.وصرح: «كانت مباراة مروعة، نشعر بشعور رهيب، العار هي الكلمة الوحيدة التي يمكنها وصف هذه الحالة».

وتابع: «لا يمكننا المنافسة بهذه الطريقة، كما لا يمكننا المشاركة في أوروبا هكذا، ليست هذه المرة الأولى ولا حتى الثانية التي يحدث لنا فيها هذا الأمر، أعتقد أن النادي في حاجة إلى تغييرات، أنا لا أتحدث عن المدرب ولا عن اللاعبين، وإنما عن المستوى الهيكلي، وأنا أقدم نفسي في المقام الأول».

وأضاف: «إذا كان لابد أن يأتي دم جديد وتغيير هذه الديناميكية، فسأكون أول من يقدم نفسه للرحيل عن النادي، أعتقد أننا وصلنا الآن إلى القاع».

وكانت هذه أول مرة يتلقى فيها برشلونة ثمانية أهداف في مباراة واحدة  منذ خسارته 8-0 أمام إشبيلية في دور الـ 16 لكأس الملك عام 1946.


إقرأ أيضا