خالد بلاغة: اختيار 48 إطارا جاء وفق أسس علمية وأكاديمية - تيلي ماروك

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عصبة الدار البيضاء الكبرى خالد بلاغة: اختيار 48 إطارا جاء وفق أسس علمية وأكاديمية

خالد بلاغة: اختيار 48 إطارا جاء وفق أسس علمية وأكاديمية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 05/08/2020

 

اعترف خالد بلاغة، الذي تم اختياره من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مسؤولا عن تطوير أداء اللاعبين بعصبة الدار البيضاء الكبرى، بأن اختيار الأطر 48 التي تم انتقاؤها تم على أسس علمية وأكاديمية، ووفق امتحانات شفوية وتطبيقية تخص العديد من الأمور البدنية والتقنية والسيكولوجية، التي تهم اللاعب، سواء داخل أرضية الميدان أو خارجها.

وقال بلاغة لـ«تيلي ماروك» إنه بالإضافة إلى السيرة الذاتية لكل مرشح، فإن المترشحين خضعوا لاختبارات كتابية وشفوية، حول كيفية تطوير أداء اللاعب وتحسين أخطائه، كل حسب نوعية اللاعب الدي تم وضعه أمامه في الامتحان، وهي عملية أكد بلاغة أنه سبق أن عمل عليها لما كان يشتغل بقطر.

وأكد بلاغة أيضا أن الإدارة التقنية الوطنية لم تعتمد على اسم المترشح، بقدر ما اعتمدت على إمكانياته وكل ما يتوفر عليه من أسس علمية بإمكانه إضافتها إلى الشباب المغربي في كرة القدم. وتمنى بلاغة أن يكون عند حسن ظن الجميع، خاصة الإدارة التقنية الوطنية التي وضعت فيه الثقة بتعيينه في هذا المنصب.

يذكر أن الإدارة التقنية الوطنية عينت 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية، وذلك في إطار الهيكلة الجديدة لتطوير منظومة كرة القدم الوطنية.

 


إقرأ أيضا