بعد التحقيق معه في تهم فساد.. الفيفا يكشف مستقبل إنفانتينو - تيلي ماروك

تهم فساد - الفيفا - إنفانتينو بعد التحقيق معه في تهم فساد.. الفيفا يكشف مستقبل إنفانتينو

بعد التحقيق معه في تهم فساد.. الفيفا يكشف مستقبل إنفانتينو
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 02/08/2020

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنه بإمكان جياني إنفانتينو البقاء في منصبه رئيسا للفيفا، ويجب ألا يُجبر على ترك منصبه، وأضاف: "لا يوجد شيء يمنع الرئيس من أداء واجباته. سيواصل تولي مهامه بالكامل داخل الفيفا"، حسب ما كشفته وكالة "أسوشيتد برس".

وكان مدع سويسري خاص فتح قضية جنائية في سلوك إنفانتينو، يوم الخميس الماضي، خلال لقاءاته مع المدعي العام للبلاد، الذي يقود تحقيقا مترامي الأطراف في فساد متعلق بكرة القدم.

وواجهت لجنة الأخلاق بالفيفا دعوات لإيقاف إنفانتينو الذي خلف سيب بلاتر، الذي أُطيح به عام 2015، وحُرم من تولي أي منصب متعلق بكرة القدم العالمية حتى 2021.

وقال الاتحاد: "رئيس الفيفا يخضع لتحقيق جنائي من قبل السلطات القضائية السويسرية، لكن لم يتم اتهامه أو إعلان أنه مذنب بأي شيء، سيواصل الفيفا ورئيسه التعاون الكامل مع السلطات القضائية في سويسرا حتى انتهاء هذه التحقيقات".

وعرض المدعي العام السويسري مايكل لوبر الاستقالة بسبب القضية التي تركزت على ثلاثة اجتماعات عقدها مع إنفانتينو في السنوات الماضية؛ بما في ذلك اجتماع لم يكشف عنه.

وعبر  الفيفا عن قناعته "بأنه في نهاية التحقيقات الحالية سيتم التأكيد على أن رئيس الفيفا لم يرتكب أي خطأ من خلال أداء واجباته الائتمانية".

تم انتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا وسط تداعيات تحقيقات حول قضايا فساد واسعة النطاق عام 2015، كما تم تعليق ميشيل بلاتيني، المرشح الذي كان الأوفر حظا لخلافة بلاتر، ثم شغل منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.


إقرأ أيضا