الكاف يرفض اعتراض مصر ويؤكد تنظيم المغرب نصف النهائي ونهائي الكونفدرالية - تيلي ماروك

الكاف - اعتراض مصر - المغرب - الكونفدرالية الكاف يرفض اعتراض مصر ويؤكد تنظيم المغرب نصف النهائي ونهائي الكونفدرالية

الكاف يرفض اعتراض مصر ويؤكد تنظيم المغرب نصف النهائي ونهائي الكونفدرالية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 24/07/2020

لم يجد الاتحاد الافريقي من داع لنقل تنظيم مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجاري من المغرب إلى مصر، خصوصا وأن المغرب قد تقدم بطلب احتضان مباريات نصف النهائي والدور النهائي لكأس الاتحاد الافريقي قبل انتهاء مرحلة ثمن النهائي.

وبحسب معطيات من دواليب الكاف، فإن القرار قد بني على مجموعة من المعطيات منها أن الأوضاع الصحية في المغرب في أحسن حال. ما يؤكد أن الخيار الأمثل هو لعب مبارتي نصف النهائي ولقاء النهاية لكأس الكونفدرالية ستتم في المغرب كما تقرر في وقت سابق.

وفي تعليله لحيثيات القرار، استدل الاتحاد بالمراسلة التي توصل بها من نادي بيراميدز الذي أكد موافقته خوض مباراة نصف النهائي بالعاصمة الرباط بدل إجرائها في مصر. كما أشار ذات النادي أن اتحاد الكرة المصرية لم يرجع إليه قبل اتخاذ خطوة المطالبة بنقل تنظيم المباراة في مصر.

ما يعني أن مباراة نصف النهائي الأولى والتي ستجمع فريقي نهضة بركان وحسنية أكادير، والثانية التي سيتواجه فيها فريقا بيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني، ستجريان بالمغرب.

ومما رشح من معطيات من مصادر مطلعة من داخل الكاف، فإن الاتحاد سبق له أن أصدر مراسل رسمية بتاريخ 16 مارس المنصرم، يكلف بموجبها المغرب باحتضان مباريات النهائي وذلك بناء على طلب رسمي تقدم به المغرب يوم 11 فبراير الماضي.

ليتأكد بذلك عدم الأخذ باعتراض اتحاد الكرة المصري، الذي سيعيد العملية إلى بدايتها ما سيعقد الأمور التنظيمية وكل ما يرتبط بها من ترتيبات تقنية ولوجيستية. وهو ما لن يساعد الاتحاد الافريقي لكرة القدم على إيجاد حل عملي للإشكال المتعلق بمكان تنظيم نصف نهائي دوري الأبطال.


إقرأ أيضا