مايك تايسون يعود للملاكمة في سن الـ 54 - تيلي ماروك

مايك تايسون، ملاكمة، إيفاندر هوليفيلد مايك تايسون يعود للملاكمة في سن الـ 54

مايك تايسون يعود للملاكمة في سن الـ 54
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 23/07/2020

 

أعلن بطل العالم السابق للوزن الثقيل مايك تايسون الخميس أنه سيعود إلى حلبة الملاكمة في سبتمبر في سن الرابعة والخمسين لخوض نزال استعراضي ضد مواطنه جونز جونيور (51 عاما).

وكشف تايسون عبر الموقع الإلكتروني لمشروعه الجديد "دوري الأساطير فقط"، أنه سيخوض نزالا استعراضيا من ثماني جولات ضد جونز، في مدينة لوس أنجليس الأميركية في 12 سبتمبر.

وصرح تايسون بأن ”الأمر سيكون مذهلا"، وذلك في تصريحات لشبكة "إي أس بي أن".وشدد على أن النزال لن يشكل أي خطر صحي على الملاكمين، موضحا "نعرف كيف نحمي أنفسنا. سنكون على ما يرام"، مؤكدا أن قوانين ولاية كاليفورنيا سيتم تطبيقها، بما يشمل إلزام المنافسَين بارتداء غطاء واق للرأس.

وكان تايسون قد عاد للظهور بقوة خلال الأشهر الماضية  مستعرضا  تمارينه الرياضية القاسية وظهر الأسطورة الأمريكي محافظا على لياقته البدنية ولكماته القوية.

وأوضح "سنقوم بعرض مهاراتنا والقتال (...) سترون مايك تايسون %100 في الحلبة. أتمتع بالسرعة والقوة".

 في العشرين من عمره  أصبح مايك تايسون  أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل في الملاكمة.تعرض تايسون لعقوبات بسبب خرقه لقوانين النزال، بالإضافة لإتهامات خارج الحلبة كان آخرها تهمة الإغتصاب التي أدت لتوقيفه في العام 1991، ليدان بالسجن الذي أمضى فيه ثلاث سنوات.

 بعد عودته إستعاد اللقب العالمي لكنه خسر مرتين أمام مواطنه إيفاندر هوليفيلد، إحداهما في نزال في نوفمبر ا1996 والذي يعتبر  الأشهر في تاريخ الملاكمة.وأقصي تايسون من النزال وتم توقيفه لـ18 شهرا  إثر قيامه بعض أذن منافسه وقضم جزء منها.

حاول تايسون استعادة اللقب العالمي في 2002، لكنه خسر أمام البريطاني لينوكس لويس.

وقال تايسون "لقد مررت بالعديد من التجارب والآن لقد عدت، لقد اعتنيت بجسدي".أما جونز، فحمل اللقب العالمي في أربع فئات مختلفة بين 1993 و2004.


إقرأ أيضا