الكوكب المراكشي على صفيح ساخن - تيلي ماروك

المغرب، الكوكب المراكشي، البطولة الكوكب المراكشي على صفيح ساخن

الكوكب المراكشي على صفيح ساخن
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 14/07/2020

  سفيان أندجار

فتح الكوكب المراكشي فرع كرة القدم باب الترشيحات لرئاسة الفريق، وذلك استعدادا لعقد كل من الجمع العام الاستثنائي والجمع العام العادي الانتخابي، المقررين أواخر شهر يوليوز الجاري.

وأصدر الفريق المراكشي بلاغا له، أول أمس الاثنين، أكد فيه أن شروط الترشيح ستتم وفقا للمادة 23 من النظام الأساسي النموذجي لجمعية أحادية النشاط، مع إلزام وكيل اللائحة بإيداع لائحة الترشيحات لدى الكتابة العامة، على الأقل 8 أيام قبل تاريخ انعقاد الجمع العام العادي، لانتخاب المكتب المديري.

وتابع البلاغ ذاته أنه تقرر تنظيم هذا الجمع العام بشكل مغلق، بحضور ذوي الصفات المنصوص عليها في النظام الأساسي للجمعية فقط، وذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة عن وزارتي الداخلية والصحة، من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

من جهة أخرى، خضع توفيق إجروتن ومحمد الضعيف، لاعبا الكوكب المراكشي، لتحاليل الكشف عن كورونا من أجل التأكد من سلامتهما، قصد الدخول رفقة المجموعة في التداريب الجماعية.

وكان اللاعبان آخر من خضعا للفحوصات، بسبب التحاقهما المتأخر بمدينة مراكش، بعد غياب اضطراري نتيجة الحجر الصحي وعدم توفرهما على رخصة التنقل الى عاصمة النخيل.

ومن المنتظر أن يكون إجروتن والضعيف انخرطا في تداريب الفريق المراكشي، أمس الثلاثاء، بعدما توصلا بنتائج التحليلات المخبرية، أول أمس الاثنين، والتي جاءت سلبية.

وعلاقة بالكوكب المراكشي ما زال ملف مدرب الفريق عالقا، بحكم أن «فارس النخيل» لم ينفصل بعد رسميا عن مدربه أحمد البهجة، في حين لا يزال المدرب الجديد ميمون مختاري، عالقا في الديار البلجيكية.

وكشفت مصادر أن الفريق المراكشي يبحث عن حل لهذا الإشكال، في ظل رفض البهجة التنازل عن مستحقاته المالية وفسخ العقد بالتراضي، كما أن المكتب المسير يفكر في البحث عن بديل للمدرب مختاري، والذي أبدى تردده بشأن العودة إلى تدريب الكوكب.

وعلاقة بالإدارة التقنية للفريق الأول لعاصمة النخيل، فإن عزيز الزبدي، مساعد المدرب، والذي قدم استقالته من منصبه يطالب بمبلغ 13 مليون سنتيم وهو يمثل قيمة مستحقاته، وقرر اللجوء إلى  لجنة المنازعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستخلاصها.

 

 


إقرأ أيضا