شفشاون تحافظ على صفر "كورونا" ومطالب بتخفيف اجراءات الطوارىء - تيلي ماروك

شفشاون - كورونا - الطوارىء شفشاون تحافظ على صفر "كورونا" ومطالب بتخفيف اجراءات الطوارىء

شفشاون تحافظ على صفر "كورونا" ومطالب بتخفيف اجراءات الطوارىء
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 14/05/2020

لم يتم تسجيل أي اصابات بفيروس "كورونا" كوفيد 19، بمناطق اقليم شفشاون، منذ ظهور الوباء، بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة، حيث بقيت نسبة الاصابة صفر، وانتهت مدة المراقبة والتتبع للعديد من الحالات، كما أتت جميع نتائج التحاليل المخبرية سلبية، وسط مواصلة تشديد اجراءات الوقاية، وحملات التعقيم والتوعية والتحسيس بخطورة الجائحة وسرعة انتشار العدوى.

وحسب مصادر فان السلطات الأمنية ومصالح وزارة الداخلية ووزارة الصحة باقليم شفشاون، رفعوا من درجة التنسيق والعمل على استمرار تسجيل صفر حالة اصابة بالوباء، وذلك من خلال المراقبة الصارمة لكل الوافدين على المنطقة، ومحاربة النقل السري.

واستنادا الى المصادر نفسها فان عدم تسجيل اي حالة اصابة بالفيروس بشفشاون، دفع العديد من التجار وغيرهم من المتضررين من اجراءات الطوارىء، الى توجيه طلب للسلطات الاقليمية قصد التخفيف من تدابير الحجر الصحي، والسماح بفتح المحلات التجارية والأسواق، بالتزامن مع قرب عيد الفطر، حيث يتحرك الرواج التجاري ويقبل السكان على شراء حاجيات الاحتفال بالعيد.

وأشارت المصادر ذاتها الى أن لجان اليقظة ستدرس طلب المتضررين بشفشاون، وفق المعطيات الميدانية والحالة الوبائية بالجهة، فضلا عن التأكيد على استمرار التدابير الوقائية، واستعمال الكمامات الواقية، والتعقيم والتنظيف، وترك مسافة الأمان وتجنب الاكتظاظ والتجمعات البشرية.
 


إقرأ أيضا